مقتل 4 عمال وإصابة 6 آخرين بهجوم قرب مطار العريش

السبت 22 يونيو 2019 04:06 ص

قالت مصادر أمنية مصرية، إن مجهولين شنوا هجوما مسلحا على عمال مدنيين قرب مطار العريش الدولي بمحافظة سيناء، أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين، حالة بعضهم حرجة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم وقع في منطقة أبو طبل بالقرب من مطار العريش بمحافظة شمال سيناء، وأن العمال تابعون لإحدى شركات المقاولات التي تطور المنطقة، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وذكرت أن الهجوم استهدف موقعا تحت الإنشاء تابعا لجهات أمنية مصرية قرب كمين "البطل 14"، الذي تم استهدافه أول أيام العيد، وهي منطقة تتم تغطيتها بالمنشآت لمكافحة العمليات الإرهابية.

وانتقلت على الفور قوات الأمن المصرية إلى المنطقة بحثا عن المسلحين، كما تم إغلاق الطريق الدولى في وسط سيناء.

وشهدت الأيام الماضية نشاطا ميدانيا لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، من خلال تفجير عدة آليات لقوات الجيش ونصب كمائن على الطريق الدولي بين مدينة العريش وبئر العبد، واختطاف عدد من مواطنين، بينهم محاميان، أفرج عن 3 منهم في وقت لاحق. 

ويشنّ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق منذ فبراير/شباط 2018، بهدف إحكام السيطرة على محافظة شمال سيناء، في أعقاب انتشار تنظيم "ولاية سيناء" بشكل كبير في مدن المحافظة، وشنّه مئات الهجمات ضد قوات الجيش والشرطة، دون القدرة على كبح جماح الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية