استئناف الحكم في قضية الانقلاب السعودي الإماراتي في تونس

السبت 22 يونيو 2019 06:06 ص

أكد محامي وزير الداخلية التونسي السابق "لطفي براهم" أنه سيقوم باستئناف الحكم الذي أقره القضاء الفرنسي في القضية التي رفعها "براهم" على الصحفي الفرنسي "نيكولا بو"، واتهمه فيها بترويج شائعة تخطيطه للقيام بانقلاب في تونس.

وأشار المحامي "الحبيب الزمالي" إلى أن الحكم الذي أصدرته محكمة باريس الكبرى حول شائعة اعتزام "لطفي براهم" القيام بانقلاب بمساعدة السعودية والإمارات، يعتبر حكما ابتدائيا قابلا للاستئناف، مشيرا إلى أن له ثقة في "عدالة القضاء الفرنسي".

ونقل موقع "إرم نيوز" عن "الزمالي" قوله إن "المحكمة أقرت ببطلان الدعوى وليس عدم سماع الدعوى، مثلما روجت لذلك مواقع مشبوهة"، على حد قوله.

وأشار "الزمالي" إلى أن "المحكمة الفرنسية استندت في حكمها إلى أن المقال الذي نشره الصحفي الفرنسي واتهم فيه براهم بالتخطيط للقيام بانقلاب في تونس، لم يتضمن سبا ولا شتما لبراهم".

وشدد على أن "القضاء الفرنسي يعتبر أن المعلومات التي تضمنها مقال نيكولا بو، مجرد أفكار وآراء خاصة ولا تدخل في سياق عداوة شخصية مع براهم".

وكان القضاء الفرنسي قد وجه مؤخرا، دعوة رسمية إلى وزير الداخلية التونسي السابق "لطفي براهم"، للمثول أمامه في قضية تتعلق بمخطط الانقلاب المنسوب إليه.

وأدلى "براهم" بأقواله، بصفته شاكيا بكل من نشر شائعة اعتزامه القيام بمخطط انقلاب، بمن فيهم الصحفي الفرنسي "نيكولا بو"، صاحب موقع "لو موند آفريك" و قناة "الجزيرة" القطرية، وبعض المدونين التونسيين.

وكان "براهم"  قد كلف، مؤخرا، هيئة دفاع دولية بتتبع كل من اتهمه بالتخطيط للانقلاب والسيطرة على السلطة بالقوة.

المصدر | الخليج الجديد + إرم نيوز

  كلمات مفتاحية