ظريف ينشر خرائط توضح موقع الطائرة الأمريكية المسيرة في الجو

الأحد 23 يونيو 2019 09:06 ص

نشر وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" خرائط لتوضيح أن الطائرة العسكرية الأمريكية المسيرة التي أسقطتها إيران، الخميس، كانت تحلق فوق مياهها الإقليمية.

ونشر "ظريف"، عبر حسابه في "تويتر" سلسلة من الخرائط التي تحتوي على نقطة حمراء قال إنها تشير إلى المكان الذي تم فيه إسقاط الطائرة المسيرة التابعة للبحرية الأمريكية.

وقال إنه "لا شك بشأن المكان الذي كانت فيه الطائرة عندما تم إسقاطها"بينما وتؤكد الولايات المتحدة أن الطائرة المسيرة كانت في المجال الجوي الدولي، حسبما ذكرت وكالة أنباء "بلومبرغ".

وجاء في التغريدة: "لمزيد من التفاصيل المرئية حول مسار الطائرة العسكرية الأمريكية المسيرة وموقعها ونقطة الاصطدام التي أسقطتها إيران عندها يوم الخميس، و(تفاصيل مرئية) للمياه التي كانت تحلق فوقها، انظر في هذه الخرائط والإحداثيات".

ويتصاعد التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، منذ تشديد واشنطن عقوباتها الاقتصادية واستهدافها تصفير صادرات النفط الإيراني، وهو ما قابلته طهران بالتهديد بالتحلل من التزاماتها الواردة بالاتفاق النووي مع القوى الغربية وغلق مضيق هرمز لمنع مرور ناقلات النفط الخليجية.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجمات على 4 سفن تجارية قرب شواطئ الإمارات (12 مايو/أيار) وناقلتي نفط في خليج عُمان (13 يونيو/حزيران)، وهو ما نفته طهران، وسط مخاوف متزايدة من اندلاع حرب في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية