غضب بالجزائر بسبب انتشار الحانات والملاهي ومهرجان للعراة

الأحد 23 يونيو 2019 01:06 م

أغلق سكان القرى المتاخمة لمدينة بجاية (شرقي الجزائر)، الطريق الرابط بين المدينة وسواحلها المطلة على البحر المتوسط، للمطالبة بوضع حد لانتشار الحانات والملاهي والدعارة على مستوى السواحل الغربية لبجاية.

وطالب المحتجون من السلطات والجهات المعنية، التدخل لتعليق نشاط هذه الملاهي الذي يتسبب في مشاكل عدة للسكان، خاصة أولئك القاطنين بالقرب منها، معبرين عن قلقهم الشديد من هذه الوضعية.

ودعا المحتجون إلى تدخل السلطات، من أجل غلق هذه الحانات غير الشرعية، التي انتشرت بشكل مقلق بالمنطقة، وأصبحت تهدد حياتهم وحياة أبنائهم الذين يخافون عليهم من الانحراف.

جاء هذا التحرك، بعد الإعلان عن مهرجان للعري، في أحد شواطئ بجاية، أكثر المدن تحررًا في الجزائر، والتي يقوم فيها رواده بالسباحة وهم عُراة.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تشهد المنطقة احتجاجات المطالبة بالقضاء على الحانات غير الشرعية، خاصة بعدما أصبحت تتخذ أبعادا أخرى، حيث إضافة إلى جعل المكان لبيع وشرب الخمر، أصبح أيضا مكمنا لممارسة الدعارة والرذيلة والأفعال المخلة بالحياء، حسب صحيفة "النهار".

كما قال شهود عيان، إن هذه الأماكن باتت أيضا قبلة للمنحرفين الذين يشكلون خطرا على شباب المنطقة.

ووفقا لسكان القرى، فإن غلق الطريق تعد آخر ورقة بقيت لهم للضغط على المسؤولين لتطبيق القانون والاستجابة لمطالبهم، لافتين إلى عزمهم على الاستمرار في غلق الطريق إلى غاية تلبية جميع المطالب من دون استثناء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية