سياسي موريتاني يلقن مذيع العربية درسا ويرفض مهاجمة قطر

الأحد 23 يونيو 2019 04:06 ص

رفض السياسي الموريتاني، "إسماعيل الشيخ"، الناطق باسم المرشح "سيدي محمد ولد بكر"، محاولات قناة "العربية" لجرّه إلى مهاجمة دولة قطر.

واستضافت القناة "الشيخ" للحديث عن الانتخابات الرئاسية الموريتانية، وكي يُعلّق على تصريحات الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته، "محمد ولد عبدالعزيز"، التي زعم فيها أنّ قطر تدعم الإرهاب، مدافعاً عن قراره قطع العلاقات مع الدوحة، تماشيا مع دول الحصار.

لكنّ "الشيخ" قال في المقابلة إنّ تصريحات "ولد عبدالعزيز" لا تليق بالدبلوماسية الموريتانية ولا بالموريتانيين تجاه إخوتنا الأشقاء في قطر الشقيقة التي قطع العلاقات معها وتشفّى فيها "ولد عبدالعزيز" بشكلٍ غير لائق، ضارباً عرض الحائط بمصالح الموريتانيين.

وحاول مذيع القناة التشويش على تصريحات "الشيخ" مُذكّراً مرة أخرى بما قاله "ولد عبدالعزيز"، كذلك حاول أن يُظهر أنّ المعارضة الموريتانية "تتحفظ" على "ولد عبدالعزيز" وتهاجمه بهذه الطريقة بسبب تشبّثه بتصريحاته حول قطر واعتباره قرار قطع العلاقات "سيادياً".

وردّ "الشيخ" قائلاً إنّ "هذا سبب واحد لمهاجمته كوننا نرى الأخوة الأشقاء في العالم العربي بنفس المودة ونتمنى على السياسة الخارجية الموريتانية أن تبتعد عن الاصطفاف فالسعودية وأخواتها أشقاؤنا وقطر شقيقتنا وعلاقتنا معها قديمة ومستشفى الشيخ حمد المتكامل يشهد على ذلك، بالإضافة إلى أقدم طريق معبّد في موريتانيا".

وأضاف: "لسنا نتدخل فيما لا يعنينا، مصالح الموريتانيين هي الأولى وهناك الملايين في قطر أصدروا بيانا يرفض هذه التصريحات غير اللائقة".

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية