إيران تدرس خطوات قانونية ضد أمريكا بسبب الطائرة المسيرة

الأحد 23 يونيو 2019 05:06 ص

كشفت نائبة الرئيس الإيراني للشؤون القانونية، "لعيا جنيدي"، بأن بلادها تعتزم اتخاذ إجراء قانوني ضد الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية انتهاك طائرة أمريكية دون طيار للمجال الجوي الإيراني، قبل أن تقوم دفاعاتها الجوية بإسقاطها.

وقالت "لعيا" إن "إرسال طائرة تجسس دون طيار إلى المجال الجوي الإيراني يمثل انتهاكا واضحا من جانب واشنطن للقانون الدولي، ولهذا فإننا ندرس اتخاذ خطوات قانونية ضد الولايات المتحدة".

ووفقا لتلك التصريحات، فإن النظام الإيراني يعتزم تقديم "دليل قاطع" للأمم المتحدة بأن الطائرة المسيرة انتهكت مجاله الجوي، بحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وكان وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" قد نشر إحداثيات وخرائط جديدة، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، تظهر أن الطائرة كانت داخل المجال الجوي الإيراني قبل أن يسقطها الحرس الثوري.

كما سبق أن قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية الإيراني، "عباس عراقجي"، إن بلاده "تمتلك أدلة دامغة" على اختراق الطائرة الأمريكية بدون طيار لأجواء البلاد، قبل أن يتم إسقاطها، الخميس، مشيرا إلى أنه جرى انتشال حطام الطائرة من المياه الإقليمية الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طائرات إيران المسيرة تثير قلق أمريكا من العراق إلى اليمن

طائرة مسيرة تقصف فصائل عراقية شيعية ومقتل شخص

إيران تنشر تفاصيل إسقاط طائرة أمريكية مسيرة أقلعت من الإمارات