3 ملايين دولار.. دعم قطري لـ35 ألف لاجئ سوري بالأردن

الاثنين 24 يونيو 2019 11:06 ص

قدم صندوق قطر للتنمية (حكومي) 3 ملايين دولار لدعم اللاجئين السوريين في الأردن، وتقديم الخدمات الصحية الأولية لهم، والتغذية، من خلال اتفاقية وقعها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأكد الصندوق، في بيان له نشرته وسائل الإعلام القطرية، أن الاتفاقية تشمل تشغيل 5 عيادات لدعم احتياجات اللاجئين الطبية الشاملة لمدة 7 أشهر.

ويستفيد من هذا الدعم 35 ألف لاجئ سوري من الفئات الأكثر ضعفا، سواء ممن يعيشون في المخيمات أو المناطق الحضرية.

ووقع على الاتفاقية نائب المدير العام لمشاريع صندوق قطر للتنمية "مسفر بن حمد الشهواني"، ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمنسق الإقليمي للاجئين لسوريا والعراق "أمين عوض".

وأكد "الشهواني" أن الاتفاقية تعبر عن تضامن قطر المستمر مع الشعب السوري ومع المتضررين من النزاع السوري، وتدعم الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية لتقديم الدعم للسوريين.

وقال: "تدعم الاتفاقية في ذات الوقت الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة، حيث يعد هذا الهدف من أولويات الصندوق وهو المعني في ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار".

وأوضح أن العيادات مزودة بالخدمات الأساسية، لضمان وصول الرعاية الصحية المناسبة للاجئين السوريين وتوفير العلاج للأمراض الحادة والمزمنة، حيث إن اللاجئين السوريين في أمس الحاجة للوصول للعلاج؛ وذلك لضمان حياة كريمة لهم.

من جانبه، قال "أمين عوض": "تركز الاتفاقية التي وقعناها اليوم على تخفيف معاناة أكثر اللاجئين السوريين ضعفا في قطاع الرعاية الصحية، ولا سيما أولئك الذين يعانون من الأمراض المزمنة وذوي الإعاقة والمسنين".

 وعبر المسؤول الأممي عن تقدير جهود صندوق قطر للتنمية والتزامهم بدعم الذين يحتاجون العلاج، مع الأخذ بالحسبان مواردهم المالية المحدودة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية