قطر تعلن تشكيل مجلس إدارة مدينتها الإعلامية

الاثنين 24 يونيو 2019 12:06 م

أعلنت قطر تشكيل مجلس إدارة مدينتها الإعلامية، التي صدر قرار بإنشائها الشهر الماضي، ويضم رئيسا ونائبا و5 أعضاء.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الداخلية، الشيخ "عبدالله بن ناصر آل ثاني"، الأحد، قرار تشكيل المجلس، برئاسة مدير مكتب الاتصال الحكومي؛ "سيف بن أحمد آل ثاني"، و"عبدالرحمن شريف العمادي" نائبا له.

أما الأعضاء فهم: رئيس هيئة تنظيم الاتصالات؛ "محمد المناعي"، والمدير العام لوكالة الأنباء القطرية؛ "يوسف المالكي"، والمتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية، "لولوة الخاطر"، بالإضافة إلى "أحمد بن سعود آل ثاني"، و"نورة النعيمي".

وفي أول تعليق له على تكليفه برئاسة مجلس الإدارة، قال "سيف بن أحمد"، في تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر": "سنعمل جميعاً على دعم صناعة الإعلام من خلال مواكبة متطلباته الحديثة، وأن تكون قطر مركزاً مهماً للإعلام في المنطقة".

وأقر أمير قطر؛ الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، نهاية مايو/ أيار الماضي، قانون إنشاء "المدينة الإعلامية"، التي تهدف إلى إدارة وتطوير النشاط الإعلامي في قطر، وتعزيز مكانتها كموقع لاستقطاب الإعلام العالمي.

كما تهدف إلى دعم وتشجيع مشاريع الإعلام الرقمي والتكنولوجي، وتحقيق التكامل الاقتصادي والمهني مع مشاريع الدولة المختلفة، بالإضافة إلى توفير بيئة تفاعلية جاذبة من خلال الشركات المرخص لها بالعمل في المدينة الإعلامية، وفق وسائل إعلام محلية قطرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية