بعد زيارة بلا نتائج للبحرين .. عباس يتجه إلى الدوحة للقاء "مشعل"

الأحد 20 يوليو 2014 02:07 ص

متابعات - الخليج الجديد

وصل الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» إلى الدوحة عصر اليوم الأحد، فى زيارة من المنتظر أن يلتقي فيها برئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» «خالد مشعل»، في محاولة للتوصل إلى «وقف لإطلاق النار تليه لقاءات مكثفة لمدة خمسة أيام يتم فيها التوصل إلى هدنة».

وبحسب مسؤول فلسطيني رفض الإفصاح عن هويته لوكالة الأنباء الفرنسية، فقد أكد إن الرئيس «محمود عباس» وصل قطر «للقاء أميرها لوقف المجازر الإسرائيلية ضد شعبنا في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية»، مؤكدا وجود «تشاور دائم مع كافة الفصائل الفلسطينية ومنها حماس والجهاد الإسلامي من أجل التوصل بأقرب وقت ممكن إلى وقف لإطلاق نار تليه بعد 48 ساعة لقاءات مكثفة لمدة خمسة أيام يتم فيها التوصل إلى هدنة».

تأتي هذه الزيارة عقب مغادرة «عباس» مملكة البحرين، ظهر اليوم، بعد زيارة التقى خلالها بالملك البحريني «حمد بن عيسى آل خليفة» تناولت آخر تطورات القضية الفلسطينية. في مبنى المؤسسة الخيرية الملكية بضاحية السيف.

وأوضح العاهل البحريني خلالها، أن المؤسسة الخيرية ستعمل على تقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، إلا أنه لم يتطرق بصورة واضحة إلى ماهية تلك الخطط الإغاثية التي تنتوي الحكومة البحرينية توجيهها إلى الداخل الفلسطيني في المستقبل القريب، كما لم تتوافر معلومات كافية عبر وسائل الإعلام الرسمية عن الخطوات الفعلية التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاء.

وأتت تلك الزيارة الأخيرة، التي تبقى نتائجها الملموسة مُبهمة، في الوقت الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بحق المدنيين في حي الشجاعية بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد مايزيد عن 60 شخصا وإصابة المئات، فيما استشهد حوالي 16 شخصا إثر قصف للعدوان في مختلف مناطق قطاع غزة، لتفوق حصيلة الشهداء منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع قبل 10 أيام نحو 360 شهيدا وقرابة 2400 جريح بحسب نشطاء فلسطينيين.

  كلمات مفتاحية

«خالد مشعل»: تركيا القوية مصدر قوة لجميع المسلمين