سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يدعو الفلسطينيين للاستسلام

الثلاثاء 25 يونيو 2019 11:06 ص

دعا السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة "داني دانون" الفلسطينيين، الإثنين، إلى الاستسلام والتخلي عن سعيهم لإقامة دولة مقابل الحصول على مزايا اقتصادية، بينما تستعد واشنطن لطرح الشق الاقتصادي من خطة سلام تتضمن تقديم مليارات الدولارات للفلسطينيين.

وفي مقال في صحيفة "نيويورك تايمز" كتب "دانون": "أتساءل: ما هو العيب في استسلام الفلسطينيين؟"، مضيفا: "الاستسلام هو الاعتراف أنه في سباق ما فإن الاستمرار سيكون أكثر كلفة من الإذعان".

وتابع: "ليس لدى الفلسطينيين أي شيء يخسرونه، ويمكنهم كسب كل شيء بإلقائهم السيف وقبول غصن الزيتون".

وقال: "إن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ألمح بشكل مضلل إلى أن الاستسلام سيقود إلى نهاية الشعب الفلسطيني... ولكن ذلك أبعد ما يكون عن الحقيقة، فالاستسلام سيخلق فرصة لتغيير المجتمع الفلسطيني وبالتالي يقود إلى تحرر شعبه".

وأشار إلى أن قطاع غزة تحكمه حركة "حماس" الإسلامية التي تستلهم تكتيكاتها من "حزب الله" و"القاعدة"، كما أنها تتلقى معظم الدعم التمويلي من إيران، على حد قوله.

وتنطلق في المنامة، الثلاثاء، ورشة العمل الاقتصادية التي دعت إليها الولايات المتحدة كجزء من خطة السلام الأمريكية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني المعروفة باسم "صفقة القرن".

وقال القادة الفلسطينيون إن الخطة الأمريكية بمثابة استسلام، وأعلنوا أن خطة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ولدت ميتة.

وأعلنت السلطة الفلسطينية مقاطعتها للورشة التي تعقد بهدف توفير الدعم المالي لمشاريع تتعلق بالفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية