دراسة: العمل لساعات طويلة أقصر طريق للسكتة الدماغية

الثلاثاء 25 يونيو 2019 05:06 ص

حذرت دراسة فرنسية من أن الأشخاص الذين يعملون أكثر من 10 ساعات في اليوم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 45%، حسب موقع "standard" البريطاني.

ووجدت الدراسة -التي أجراها فريق بحثي من جامعة انجرس والمعهد الوطني الفرنسي للبحوث الصحية والطبية- أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر أقل من 50 عاما، ويعملون بانتظام لأكثر من 10 ساعات يوميا، لأكثر من 10 سنوات، هم الأكثر تعرضا للخطر؛  حيث يرتبط العمل لساعات طويلة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة كبيرة.

وللوصول إلى تلك النتائج، قام الدكتور "أليكسيس ديكاتا"، الذي قاد البحث وفريقه، بدراسة بيانات عن العمر والتدخين وساعات العمل من دراسة سكانية شملت حوالي 144 ألف شخص بالغ، وتم استبعاد العاملين بدوام جزئي والأشخاص الذين عانوا من السكتات الدماغية قبل العمل لساعات طويلة من الدراسة.

وخلال الدراسة أصيب 1224 بالسكتة الدماغية.

وتبين أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة يزيد لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 29%، وإن أولئك الذين يعملون لمدة 10 سنوات أو أكثر يتعرضون لخطر أكبر بنسبة 45%.

بالمقابل، قالت رئيس الأبحاث في "جمعية السكتة الدماغية" بالمملكة المتحدة، "ريتشارد فرانسيس"، لـ"بي بي سي": "هناك الكثير من الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حتى لو كنت تعمل لساعات طويلة".

وذكر من ذلك "اتباع نظام غذائي صحي، وإيجاد الوقت لممارسة الرياضة، والتوقف عن التدخين، والحصول على مقدار النوم الموصى به؛ ما قد يحدث فرقا كبيرا في صحة الشخص ويحسنها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دراسة: العمل لساعات طويلة يقتل مئات الآلاف سنويا

ما بعد كورونا.. نمط عمل جديد 4 أيام و5 ساعات فقط

صحة أفضل وإيرادات أكبر.. نتائج مبهرة للعمل 4 أيام أسبوعيا