بروجكت رامبل من نتفلكس.. هاتفك سيهتز مع كل مشهد أكشن

الأربعاء 26 يونيو 2019 09:06 ص

هناك أيام خاصة لدى "نتفلكس" تدعوها "أيام الاختراق"، تعتبرها فرصة لجمع الموظفين على استكشاف أفكار جديدة واختبار ابتكارات.

ويبدو أن الأيام الأخيرة من هذا النوع، شهدت تجربة ابتكار ممتع حقاً، يضيف الاهتزازات إلى تطبيق الهاتف الذكي لخدمة البث للحصول على طريقة أكثر إثارة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات.

تم تجريب المشروع، الذي سمي "بروجكت رامبل" على مسلسل مناسب للغاية، هو "فولترون.. المدافع الأسطوري"، ومع كل انفجار، وقتال بالسيوف، وانفجار الليزر، يحدث اهتزاز في الهاتف، يزيد من إحساسك بالأكشن.

 

 

لدى "نتفلكس" الكثير من المسلسلات والأفلام التي ستستفيد من ميزة الاهتزاز هذه، وتقول الشركة إن الغرض من أيام الاختراق هو "دعم ثقافة الابتكار"، ولكن ليس هناك ما يضمن أن هذا المشروع سيجد طريقه إلى تطبيق الهاتف الذكي لخدمة البث في أي وقت قريب.

لكن مشروع "بروجكت رامبل باك"، ليس المشروع الوحيد الجدير بالاهتمام في أيام الاختراق لدى "نتفلكس"، فهناك أيضاً مشروع "صوت نتفلكس"، وهي شبكة عصبية تتعرف على الكلام في المسلسلات والأفلام التي تشاهدها، وهي مزودة بنظام للتعرف الصوتي، يتيح لها الرد على الأسئلة باستخدام صوت وكلمات شخصيات نتفليكس المفضلة لديك.

 

 

أما مشروع "تيرافيجن" فهو يساعد صانعي الأفلام في البحث عن مواقع التصوير المناسبة واكتشافها من خلال السماح لهم بإسقاط صورة لما يريدون أن تبدو عليه الخلفية المفضلة لديهم في واجهة ما، وسيجد النظام بعد ذلك أقرب تطابق مرئي مع الصورة من مكتبة مسلسلاته وأفلامه لصور مواقع التصوير.

المصدر | الخليج الجديد + ديجيتال تريندز

  كلمات مفتاحية