كوشنر يعرض فيديو دعائيا لتحويل غزة إلى مدينة أحلام

الأربعاء 26 يونيو 2019 07:06 ص

عرض كبير مستشاري البيت الأبيض، صهر الرئيس الأمريكي "جاريد كوشنر" فيديو دعائيا لقطاع غزة، خلال ورشة "السلام من أجل الازدهار" التي استضافتها البحرين، الثلاثاء والأربعاء، في أولى خطوات الإعلان عن خطة التسوية الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

 وظهر القطاع في الفيديو أشبه بـ"مدينة أحلام"، في إطار إغراء العرب على تمويل إتمام صفقة القرن وإقناعهم بأنها ستكون في صالح الفلسطينيين.

ولوحظ خلال عرض لقطات فضائية لخريطة فلسطين التي ستكون ضمن الصفقة، ظهور جزء من سيناء ضمن الخريطة، وهو الأمر الذي سبق أن أعلنت الحكومة المصرية رفضه شكلا وموضوعا.

لكن "كوشنر" أكد أن "القضايا السياسية لن تكون محل بحث في مؤتمر المنامة"، مشيرا إلى أن "الكشف عن الشق السياسي من خطة السلام سيتم في الوقت المناسب".

وزعم صهر الرئيس الأمريكي أن "دونالد ترامب وأمريكا لم يتخليا عن الفلسطينيين"، وأن "الازدهار للشعب الفلسطيني لن يتحقق دون حل سياسي عادل للصراع".

وكان "كوشنر" قد أطلق، خلال كلمته الافتتاحية للورشة، سيلًا من الوعود للفلسطينيين والمنطقة بشأن المستقبل والتنمية والازدهار، قائلا: "لنحول هذه المنطقة من ضحية إلى نموذج تقدم في العالم. نعتقد أنه بإمكاننا مضاعفة إجمالي الناتج القومي للشعب الفلسطيني وتقليل الفقر بنسبة 50%".

يذكر أن "صفقة القرن" خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وتحدثت تقارير غربية عن تأسيسها على إجبار الفلسطينيين لتقديم تنازلات مجحفة لمصلحة (إسرائيل)، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية