ترامب: لن نحارب طهران بجنود على الأرض.. والمواجهة لن تطول

الأربعاء 26 يونيو 2019 07:06 ص

استبعد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، إرسال قوات برية أمريكية في حال خوض حرب مع إيران، مشيرا إلى أن أي حرب بين الولايات المتحدة وإيران ستكون سريعة.

واستدرك "ترامب": "أتمنى ألا نخوض حربا مع إيران، لكننا في وضع قوي جدا إذا حدث شيء"، بحسب تصريحاته لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية.

وأضاف "ترامب" مؤكدا "لن يكون هناك قوات أمريكية على الأرض في حال اندلاع مواجهة مع إيران"، و"أي حرب مع إيران لن تدوم طويلا"، على حد قوله.

ووصف "ترامب" القيادة الإيرانية بأنها "تفتقر للذكاء"، وذلك في أعقاب إسقاط الحرس الثوري الإيراني طائرة أمريكية بدون طيار قال إنها انتهكت المجال الجوي الإيراني.

في المقابل، أكد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي" أن بلاده لن تتراجع أمام العقوبات الأمريكية و"الإهانات".

وقال "خامنئي" في خطاب نشر مكتبه مقتطفات منه إن "الشعب الايراني أظهر اقتداره ومجده وعزته ليس في الفترة الاخيرة فقط انما خلال الأربعين سنة الماضية"، مؤكدا أن "إيران لن تتراجع أمام الحظر الأمريكي القاسي والإهانات"، بحسب ما أوردت وكالة الانباء الYيرانية الرسمية.

وازداد مستوى التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد إسقاط طهران طائرة أمريكية مسيرة زعمت أنها كانت تحلق فوق مياهها الإقليمية، الخميس الماضي، فيما تؤكد واشنطن أن الطائرة كانت في المجال الجوي الدولي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية