اختتام تمرين عبدالله 6 بين القوات البحرية السعودية والأردنية

الأربعاء 26 يونيو 2019 09:06 ص

اختتمت القوات المشاركة في التمرين "عبدالله 6" بين قوات العمليات الخاصة الأردنية ومجموعة الأمن البحري الخاصة السعودية، فعالياته بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية.

وجرت المناورات الختامية بميدان مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب القوات الخاصة.

وخلال مدة التمرين التي امتدت لقرابة الأسبوعين، تدرب المشاركون فيها من الجانبين على التصدي للعمليات الإرهابية وعدد من الفرضيات العسكرية.

واشتملت المناورات على تدريبات الرماية التكتيكية بالأسلحة الخفيفة ورماية القناصة النهارية والليلية وعلى اقتحام الغرف برجلين وفريق وتمارين عن المراقبة واستخراج أهداف القناصين ومكافحة القناصين والإنزال بالحبال السريعة، والتدريب على القتال في المناطق المبنية.

وتخرج في نهاية المناورات عدد من الضباط وضباط الصف من منتسبي القوات المسلحة السعودية "دورة الدخول بالمتفجرات" من مركز التدريب والتطوير للقوات الخاصة الأردنية، كما تبادل المشاركون الدروع التذكارية.

بدوره، أكد قائد التمرين العقيد البحري "عبدالله بن محمد العمري"، على أن التمرين يأتي بهدف رفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون العسكري وتنمية المهارات وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح "العمري"، أن "المناورات شملت تدريبات الرماية التكتيكية بالأسلحة الخفيفة ورماية القناصة النهارية والليلية وتمارين المراقبة ومكافحة القناصين والإنزال، والتدريب على القتال في المناطق المبنية".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرية السعودية تنفذ مناورات جسر 20 في مياه الخليج