ريال مدريد يقترب من تجاوز المليار يورو من بيع نجومه 

الأربعاء 26 يونيو 2019 12:06 م

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لتحقيق رقم قياسي من حيث عمليات بيع لاعبيه خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ريال مدريد نجح في تسويق العديد من نجومه، وحقق مكاسب مادية كبيرة جراء بيع العديد من اللاعبين خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضافت: "منذ عودة فلورنتينو بيريز إلى رئاسة ريال مدريد، فقد نجح النادي في جمع 730 مليون يورو من عمليات بيع لاعبيه، ويرغب النادي حاليًا في تحقيق هدف بارز، وهو الوصول إلى مبيعات لاعبين بقيمة مليار دولار، بعد بيع عدد من نجوم الفريق، قبل بداية الموسم المقبل".

ورصدت "ماركا" قائمة بأبرز اللاعبين الذين تم بيعهم في السنوات الماضية، وجاء على رأسهم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو، ثم الأرجنتيني "دي ماريا" إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، و"ألفارو موراتا" إلى تشيلسي بـ66 مليون يورو، و"مسعود أوزيل" إلى آرسنال مقابل 50 مليون يورو، و"غونزالو هيغوايين" إلى نابولي بـ39 مليون يورو.

وأشارت إلى نجاح ريال مدريد منذ أيام في بيع "ماركوس لورينتي" إلى أتلتيكو مدريد، مقابل 40 مليون يورو، في انتظار حسم بعض الصفقات الأخرى مثل الويلزي "غاريث بيل"، والكولومبي "خاميس رودريغيز"، والكرواتي "ماتيو كوفاسيتش" وعدد آخر من اللاعبين المرشحين لمغادرة "سانتياغو برنابيو"، والمتوقع أن تصل قيمة صفقاتهم إلى 300 مليون يورو، يصبح المجموع مليار ومليون يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية