العراق.. درجات الحرارة تخطت الـ 50 في بعض المناطق

الخميس 27 يونيو 2019 07:06 ص

وصلت درجات الحرارة في العراق هذا الصيف إلى أكثر من 50 في بعض المناطق، تزامنا مع انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 16 ساعة في اليوم، ما زاد من معاناة العراقيين اليومية.

العراقيون لجأوا إلى وسائل عدة للتخفيف من الحر كمكيفات الهواء الصحراوية المصنعة محليا ومراوح ترش رذاذ الماء البارد، وأخرى يدوية مصنوعة من سعف النخيل، إلى جانب تبريد الماء بواسطة الأواني الفخارية، وذلك بعد يأسهم من توفير الحكومة الكهرباء لهم، أو تنفيذ ما وعدت به من الأحزمة الخضراء عبر زراعة النخيل والأشجار المعمرة حول المدن لتقليل العواصف الترابية وتلطيف الأجواء.

وأظهرت تقارير الأحوال الجوية في العراق، أنّ 4 محافظات ستسجل 50 درجة حرارة مئوية، ظهر الخميس، فيما تدور درجات الحرارة ضمن معدلات مقاربة في محافظات أخرى.

ووفقا لوسائل إعلام محلية عراقية، نقلا عن تقارير لدائرة الأنواء الجوية، فإن محافظات البصرة والناصرية والديوانية والعمارة، ستسجل 50 درجة مئوية بدءا من الساعة الثانية من ظهيرة الخميس.

وتشير التوقعات إلى أن محافظات أخرى، كالنجف وواسط والمثنى، ستسجل معدلا قريبا في الوقت نفسه، وهو 49 درجة مئوية، فيما تسجل محافظتا بغداد وكربلاء 48 درجة مئوية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الشهر الماضي أعلى شهور يونيو حرارة في التاريخ

يونيو 2019 الأشد حرارة بين نظرائه خلال 140 عاما

بلجيكا تسجل أعلى درجة حرارة منذ عام 1833

بسبب الجوع.. هلاك نحو 40% من غزلان الريم في العراق