روحانى: واجهنا كل القوى الإقليمية والدولية خلال المفاوضات النووية

الأحد 20 يوليو 2014 08:07 ص

وكالة أنباء فارس

أكد رئيس الجمهورية الإيرانية «حسن روحاني» أن «الفريق الإيراني لم يواجه في جولة المفاوضات النووية الأخيرة «مجموعة 5+1» فقط بل كل القوى الإقليمية والدولية أيضا».

وقال «روحاني» خلال استقباله حشدا من الأساتذة الجامعيين مساء أمس: «من واجبي أن اشكر أبناء الثورة الذين دافعوا لمدة 17 يوما كفريق مقتدر وبكل قوة، عن الحقوق النووية الإيرانية، ليس فقط أمام مجموعة 5+1 بل أمام جميع القوى الإقليمية وغير الإقليمية».

ولفت إلى أن المفاوضات النووية تتضمن قضايا القانون والسياسة والإقتصاد والشؤون التقنية، مؤكد أن «الفريق المفاوض معزز بمجموعة تضم اقتصاديين وقانونيين وتقنيين».

كما أعرب «روحاني» عن تقديره للفريق النووي الإيراني المفاوض، مؤملا أن  يكون ناجحا في نهجه وطريقه من خلال الإسناد الشعبي واعتماد الوعي والمعرفة إضافة إلي الإجراءات العلمية والمنطقية.

يذكر أنه بعد إخفاق المفاوضين الدوليين في التوصل لإتفاق قبل حلول يوم 20يوليو/تموز الجاري، تم الاتفاق على تمديد أجل المحادثات أربعة أشهر آخرى مع السماح لإيران بالحصول على 2.8 مليار دولار إضافية من أموالها المجمدة خلال تلك الفترة لكن معظم العقوبات ستظل سارية المفعول.

  كلمات مفتاحية

صفقة شاملة تقترحها إيران من أجل تحقيق تسوية ملائمة مع الغرب

«الورقة الأميركية» رقما في معادلات إيران الداخلية

الإفراج عن 490 مليون دولار من عوائد إيران المجمدة