الجزائر تتأهل لثمن نهائي الكان ومدغشقر تحقق انتصارها الأول

الخميس 27 يونيو 2019 10:06 ص

حسم منتخب الجزائر قمة المجموعة "C" من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كان 2019"، بالفوز على منتخب السنغال، بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الأول للبطولة، التي تحتضنها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران حتى 19 يوليو/تموز.

وبدأ منتخب السنغال المباراة بتشكيل مكون من "ميندي - موسى واجي - كواياتي - كاليدو كوليبالي - يوسف سبالي - كيربين دياتا - بابا ندياي - ألفريد ندياي - كيتا بالدي - ساديو ماني - مباي نيانج".

فيما دفع منتخب الجزائر بتشكيل مكون من "رايس مبولحي - يوسف عطال - عيسى ماندي - جمال بلعمري - رامي بن سبعيني - عدلان قديورة، سفيان فيغولي، إسماعيل بن ناصر - رياض محرز، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح".

وجاء هدف الجزائر الوحيد عند الدقيقة 49 بالشوط الثاني عن طريق "يوسف بلايلي".

وبهذا الفوز رفع منتخب الجزائر رصيده إلى 6 نقاط احتل بهم المركز الأول، وضمن التأهل إلى دور الـ16 من البطولة، ليكون ثالث المتأهلين رسمياً بعد مصر من المجموعة "A" ونيجيريا من المجموعة "B"، ورصيد كل منهما 6 نقاط من مباراتين.

في المقابل تجمد رصيد السنغال عند 3 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً، في انتظار نتيجة مواجهة تنزانيا مع كينيا.

وضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "B"، حققت مدغشقر، أول انتصار لها في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، عندما تغلبت 1-0 على بوروندي.

جاء هدف مدغشقر الوحيد عبر "ماركو إيليمهاريتا" في الدقيقة 76 من ركلة حرة بالقرب من خط منطقة الجزاء.

ورفعت مدغشقر، التي تشارك للمرة الأولى في البطولة، رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني، لتقترب بشدة من بلوغ الدور الثاني.

في المقابل، ظلت بوروندي، التي تشارك للمرة الأولى في البطولة أيضا، في ذيل ترتيب المجموعة دون رصيد وتتأخر بفارق نقطة واحدة عن غينيا صاحبة المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية