قراصنة يخترقون موقع البرلمان المصري وينشرون صورة مرسي

الجمعة 28 يونيو 2019 06:06 ص

اخترق قراصنة، الخميس، الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس النواب المصري، ونشروا صورة الرئيس الراحل، "محمد مرسي".

وأرفق مخترقو موقع البرلمان عبارات باللغة التركية، إضافة إلى آية قرآنية باللغة العربية، وهي "ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون".

كما نشروا بعض العبارات مثل "تقبل الله شهادة الرئيس المصري محمد مرسي الذي قتله مجرمو الانقلاب العسكري في مصر"، و"لتعش جهنم من أجل الظالمين"، وهي الجملة التي اشتهر بها بطل المسلسل التركي التاريخي "أرطغرل".

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت "الهيئة الوطنية للصحافة" (حكومية) في مصر، التعاقد مع شركة وطنية كبرى (في إشارة إلى شركة مملوكة للاستخبارات)، لتأمين البوابات الإلكترونية للمؤسسات الصحفية القومية من الاختراق، مشددة على عدم إطلاق أي موقع أو بوابة إلكترونية مملوكة للدولة، إلا إذا كانت مؤمّنة تأميناً كاملاً ضد الاختراق، في ضوء إقدام بعض الجهات "المعادية" لمصر على اختراق تلك البوابات.

ونجح قراصنة أتراك مؤخرا في اختراق موقع "بوابة الأهرام" الحكومية، ونشر صورة الرئيس الراحل، مصحوبة بذات العبارات المنشورة على موقع البرلمان المصري؛ ما دفع مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأكبر في البلاد إلى غلقه بشكل مؤقت، وهو ما سبقه أيضا اختراق وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية في مصر من قبل "هاكرز" أتراك، في سبتمبر/أيلول 2018.

والأسبوع الماضي، فارق الرئيس الراحل الحياة، خلال جلسة محاكمته، بعد أن سقط مغشيا عليه، وتم دفنه على عجل ليلا، شرقي القاهرة، بحضور أسرته فقط، وسط إجراءات أمنية مشددة، ودون حضور مشيعيه.

وطالبت الأمم المتحدة، وتركيا، وماليزيا، ومنظمات حقوقية دولية، بإجراء تحقيق مستقل وشفاف حول أسباب وفاة أول رئيس مدني منتخب في مصر، وسط اتهامات للسلطات المصرية بتعمد قتله عبر إهماله طبيا، فيما تنفي القاهرة ذلك وتزعم أنها توفر الرعاية الطبية الكافية لجميع السجناء دون تمييز.

وكان الرئيس الراحل رهن الاعتقال منذ الإطاحة به في يوليو/ تموز 2013، لانقلاب عسكري، قاده وزير الدفاع آنذاك، الرئيس الحالي؛ "عبدالفتاح السيسي"، بعد عام واحد من انتخابه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيس البرلمان المصري يصادر هاتف نائب.. ما السبب؟