الكويت توقف ناصر الدويلة بتهمة الإساءة للسعودية

الجمعة 28 يونيو 2019 07:06 ص

أفادت وسائل إعلام كويتية، الجمعة، قيام قوات الأمن بتوقيف السياسي الكويتي، عضو مجلس الأمة السابق؛ "ناصر الدويلة"، بتهمة الإساءة للسعودية.

وقالت وسائل الإعلام إن إلقاء القبض على "الدويلة"، جاء تنفيذا لأمر النيابة في قضية تتعلق بالإساءة للمملكة.

وكان "الدويلة" تقدم ببلاغ إلى وزير الداخلية الكويتي، قائلا إن السفير السعودي بالكويت، يبذل مساعي حثيثة لسجنه؛ بسبب موقفه المعارض لحكومة المملكة، لاسيما المتعلق بأزمة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، أكتوبر/ تشرين الأول.

وكشف "الدويلة" أن السفير السعودي في الكويت؛ "سلطان بن سعد آل سعود"، تقدم بشكوى جديدة ضده، ويضغط لعدم خروجه بكفالة، متهما الرياض بمحاولة حجب حرية التعبير في الكويت.

وكانت النيابة العامة الكويتية، قد استدعت "الدويلة"، قبل أيام،  للتحقيق على خلفية تغريداته الأخيرة حول الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وتسلم "الدويلة" بلاغين من النيابة العامة بعد شكوى من السفارة السعودية، للمثول أمامها عقب تغريدات تطرق فيها إلى السعودية وصفت بـ"المسيئة للمملكة"، ليتم الإفراج عنه بعدها بكفالة 3000 دينار كويتي.

وقال "الدويلة" في التغريدة المتعلقة بالصحفي السعودي، الذي أقرت الرياض بمقتله داخل قنصليتها بإسطنبول، على يد مسؤولين رفيعي المستوي ومقربين من ولي العهد؛ الأمير "محمد بن سلمان": 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كاريكاتير مسيء للكويت في صحيفة سعودية 

دعوى قضائية بمصر لمنع دخول السياسي الكويتي ناصر الدويلة

التمييز الكويتية تؤيد حبس الهاجري 3 سنوات بتهمة الإساءة للسعودية

ناصر الدويلة يشكو مضايقات سياسية ويلوح بلجوء سياسي

الكويت.. الاستئناف تؤيد حبس ناصر الدويلة بقضية الإساءة للسعودية