تاكتيكال ريبورت تكشف تفاصيل اجتماع عاصف بين بومبيو والملك سلمان  

الجمعة 28 يونيو 2019 09:06 ص

كشف موقع "تاكتيكال ريبورت" الاستخباراتي تفاصيل اجتماع عاصف جمع وزير الخارجية الأمريكي؛ "مايك بومبيو"، مع العاهل السعودي؛ الملك "سلمان بن عبد العزيز"، في قصر السلام بجده هذا الأسبوع.

وذكر الموقع أن التقارير الواردة من جدة، أشارت إلى أن الاجتماع لم يكن كما أراده "بومبيو" أن يكون؛ بسبب إبلاغه من قبل الملك "سلمان"، إنه "لايزال يتوخى الحذر" إزاء سياسية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وطريقته في معالجة القضايا الساخنة في المنطقة، لاسيما القضية الإيرانية.

وأشار الموقع إلى أنه بالرغم من أن العاهل السعودي أعرب عن ترحيبه الحار بـ"ومبيو"، لكنه حذره من إقامة أي محادثات سرية مع إيران، قائلا إن هذا "سيكون له عواقب سيئة" على العلاقات بين البلدين.

من ناحية أخرى، فاجأ الملك "سلمان"، "بومبيو"، بإخباره أن جميع الأطراف المعنية، يجب أن تدفع لحماية مصالحها في منطقة الخليج، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، نظرا لأن المصالح المشتركة لا تخص بلد معين بمفرده، وفقا لـ "تاكتيكال ريبورت".

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن تعليق الملك "سلمان"، في هذا الصدد، اعتبر بمثابة رد غير مباشر على "ترامب"، ومطالبته المتكررة للمملكة بأن تدفع ثمن الحماية التي تحصل عليها من الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | تاكتيكال ريبورت

  كلمات مفتاحية