أمريكا تسلم المنظمة البحرية معلوماتها حول تفجير سفن الخليج 

السبت 29 يونيو 2019 10:06 ص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكيةـ أن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران، "برايان هوك"، التقى الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، "كيتاك ليم"، في لندن الجمعة.

وكشف البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية، أن ذلك اللقاء جاء بهدف تسليم واشنطن إلى المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة معلوماتها التي تقول إنها تؤكد تورط إيران في استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان.

وأوضح البيان أن "المبعوث الخاص هوك، قدم للأمين العام ليم المعلومات الاستخباراتية التي تم رفع السرية عنها مؤخرا حول الهجمات الإيرانية الأخيرة في منطقة مضيق هرمز".

وأضاف البيان أن "هوك و"ليم" بحثا "أهمية ضمان حرية الملاحة والمساهمة في ضمان الأمن في المياه.

وأكد "هوك" التزام الولايات المتحدة بالعمل عبر المنظمة البحرية الدولية وغيرها من المؤسسات والهيئات بهدف محاسبة إيران على أعمالها الأخيرة".

وتتهم أمريكا إيران بالوقوف وراء استهداف ناقلات النفط في خليج عمان يونيو/حزيران الجاري، وقرب السواحل الإماراتية في مايو/أيار الماضي، وهو ما تنفيه طهران بشدة.

وتقول الولايات المتحدة إن لديها أدلة على تورط إيران في الحادثين، مشيرة إلى أن ناقلتي النفط في خليج عمان استهدفتا بألغام ملتصقة، لكنها لم تنشر علانية تلك الأدلة التي تقول إنها توثق اتهاماتها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية