الإمارات تستضيف التمرين الأول للتحالف الأمني الدولي

السبت 29 يونيو 2019 03:06 م

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأحد، التمرين الأول للتحالف الأمني الدولي 2019 "ISALEX19" بمشاركة 50 ممثلا عن جهات إنفاذ القانون من الدول التي تشكل التحالف الأمني الدولي إلى جانب ممثلين عن فرق تكتيكية ووحدات التدخل السريع والإعلام والاتصالات والدفاع المدني والتخلص من المتفجرات "EOD".

ويعد التمرين تجربة واقعية لاختبار جاهزية الفرق وتقييم الأدوات والاستراتيجيات والإجراءات التي تم تطويرها من قبل دول التحالف الأمني الدولي بشكل مشترك منذ انطلاق التحالف عام 2017.

ومن جانبه، قال وزير الداخلية الإماراتي "سيف بن زايد آل نهيان"، في تغريدة له على "تويتر"، "نرحب بالدول الأعضاء في التحالف الأمني الدولي للمشاركة في ISALEX_UAE2019 التمرين الأول من نوعه عالمياً في أبوظبي، والذي يُعقد بتوجيهات القيادة الرشيدة لتعزير العمل مع الشركاء لمواجهة مختلف التحديات، وصولا إلى عالم أكثر أمانا واستقرارا وازدهارا".

 

والتحالف الأمني الدولي الذي انطلق في أبوظبي 2017 يعد مجموعة عمل دولية لمواجهة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والقارات وجرائم التطرف من خلال مشاريع تعاونية وعبر تبادل الخبرات في الممارسات المطبقة في هذه الدول.

ويضم التحالف حاليا 9 دول هي الإمارات، فرنسا، إيطاليا، البحرين، المغرب، إسبانيا، السنغال، سنغافورة وسلوفاكيا.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

اختتام التمرين الأمريكي الإماراتي "الاتحاد الحديدي 12"