انطلاق أولى الرحلات الجوية لمطار نيوم الجديد

الأحد 30 يونيو 2019 09:06 ص

انطلقت، الأحد، أولى الرحلات الجوية من مطار خليج "نيوم" بمنطقة تبوك، في حفل شهده وزير النقل السعودي "نبيل العامودي".

وقال "العامودي"، في تغريدة له عبر "تويتر": "أقلعت أولى رحلات مطار خليج نيوم النافذة الجديدة على البحر الأحمر، وحملت على متنها طموحا لا حدود له لبلادنا التي تمتلك قدرات ضخمة في طريقها، لأن تصبح موردا إضافيا لها".

وأضاف: "سنعمل أنا وزملائي لمستقبل طموحه عنان السماء".

والأسبوع الماضي، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، افتتاح مطار خليج "نيوم" الواقع في منطقة شرما، شمالي غربي المملكة.

ووفق الهيئة، انتهت أعمال المرحلة الأولى من المطار، وتم اعتماد تسجيله من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، بالرمز "NMN".

ومطار خليج "نيوم" نافذة جديدة على البحر الأحمر، حيث يطل على 3 دول هي السعودية والأردن ومصر، ويمكن لـ70% من سكان العالم الوصول جوا إليه خلال 8 ساعات كحد أقصى.

والمطار الذي يحتل رقم 28 بالمملكة، أقيم على مساحة إجمالية تقدر بـ3643 مترا مربعا، ويضم 6 مواقف للطائرات ويبلغ طول المدرج 3757 مترا، فيما يشمل المطار 4 كاونترات للجوازات و6 كاونترات لتسجيل المسافرين ومواقف لسيارات تَسَع لـ100 سيارة.

ويأتي تدشين المطار ضمن "رؤية المملكة 2030"، لدعم الاقتصاد السعودي، عبر خلق منصة لوجيستية عصرية وعالمية للمنظمات والأفراد حول العالم للاستيراد والتصدير نظرا إلى موقع المشروع المميز جغرافيا.

وكان ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" أعلن، في أكتوبر/تشرين الأول 2017، إطلاق مشروع "نيوم" الضخم لربط 3 قارات باستثمارات تبلغ قيمتها 500 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية