الكويت تكثف جهودها لمعرفة مصير مواطنيها المفقودين

الأحد 30 يونيو 2019 11:06 ص

كشف وزیر الخارجیة الكویتي "صباح خالد الحمد الصباح" أن بلاده لم ولن تدخر جھدا في دعم المساعي المبذولة، أملا بمعرفة مصیر المفقودین من الرعایا الكویتیین.

وأعرب "الصباح" خلال استقباله ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، عن تقدیره للجھود المبذولة من قبل اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر، في سعیھا لإنجاز مسؤولیاتھا لإغلاق ملف ھذه القضیة.

وقال "الصباح" إن بعثة الأمم المتحدة في العراق (یونامي)، تبذل جھودا لـ"مساعدة حكومة وشعب العراق في ھذه المرحلة الھامة والرامیة إلى بناء مستقبل واعد، بدءا من تھیئة الظروف المواتیة لتحقیق الأمن والاستقرار فيه، مرورا بتلبیة الاحتیاجات الإنسانیة والأساسیة للشعب العراقي، وصولا إلى تھیئة الأرضیة المناسبة للتعافي وتحقیق التنمیة المستدامة وإعادة الإعمار".

ورحب بالخطوات التي اتخذتها (لجنة الصليب الأحمر) والتي ساهمت في إيجاد عدد من الرفات، مرعبا أن أمله في أن "تعود الرفات البشرية التي تم العثور عليها في جنوب العراق إلى مواطنين كويتيين كما نتطلع إلى مزيد من هذه الأنباء والتطورات الإيجابية الهامة لتحقيق تقدم ملموس على أرض الواقع لإنهاء معاناة ذوي المفقودين التي دامت أكثر من 28 عاما".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية