الصحافة الجزائرية تكشف عن أزمة بين زطشي وروراوة في القاهرة

الأحد 30 يونيو 2019 11:06 ص

كشفت صحيفة "كومبيتيسيون" الرياضية الجزائرية تفاصيل صدام قوي بين رئيس اتحاد كرة القدم "خير الدين زطشي" وسابقه "محمد روراوة" خلال وجودهما في فندق "ماريوت" بالعاصمة المصرية القاهرة، والمخصص لاستضافة الرسميّين ومسؤولي الاتحاد الأفريقي وضيوف "الكان" خلال البطولة القارية.

وقالت الصحيفة إن "زطشي" توجه إلى فندق "ماريوت" قبل لقاء السنغال للقاء مسؤولين في "كاف" من أجل حل بعض المشاكل المتعلقة بالجماهير الجزائرية ومنها تذاكر حضور المباريات، ورافقه سفير الجزائر في القاهرة "نذير العرباوي"، ليلتقيا في الفندق، الرئيس السابق للاتحاد "محمد روراوة" الذي يوجد في مصر بدعوة من الاتحاد الأفريقي لحضور البطولة.

وأوضحت الصحيفة أن "روراوة" و"زطشي" تبادلا التحية، قبل أن يبادره الأول بالقول: "هنيئا لكم بل هنيئاً لنا البداية الموفقة في كأس أمم أفريقيا، ولو أنني أعتقد أن المستوى الفني في هذه البطولة ضعيف"، وردّ عليه "زطشي" قائلاً: "لقد شاهدت مباراة واحدة فقط من مبارياتنا وتقول إن المستوى ضعيف.. لماذا لا تقول مثلاً بأن المنتخبات التي اعتادت على الظهور بمستوى متواضع هي من تطوّرت خلال الدورة الحالية".

وواصلت الصحيفة قولها إن "روراوة" ردّ على غريمه قائلاً: "بصراحة، من بين كلّ الدورات التي حضرتها، دورة مصر هي الأضعف على الإطلاق.. في حال لم نتمكن من التتويج بلقبها فلن نستطيع تحقيق اللقب أبدا".

واعتبر "زطشي" كلام "روراوة" استفزازاً صريحاً له، ورفض الرد عليه مجدداً، مُفضلا مغادرة المكان تحت تأثير الغضب، بالرغم من محاولة السفير الجزائري تلطيف الأجواء بينه وبين "روراوة".

وتتسم العلاقة بين الطرفين بتوتر شديد، منذ تولي الأول رئاسة الاتحاد الجزائري، خاصة في الفترة ما بين 2009 و2017، إذ يعيب "زطشي" على "روراوة" عرقلته وتسببه بظلمه وظلم نادي بارادو الذي يملكه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية