وزير خارجية إسرائيل يزور الإمارات ويدخل مسجد زايد

الاثنين 1 يوليو 2019 07:07 ص

كشفت وزارة الخارجية الإسرئيلية، عن زيارة وزير خارجيتها "كاتز" بمسجد الشيخ زايد في أبوظبي على هامش زيارة مفاجئة قام بها إلى الإمارات التقى خلاها كبار المسؤولين هناك.

وأعلنت (إسرائيل)، يوم الإثنين، أن وزير خارجيتها زار أبوظبي، أمس الأحد، حيث بحث مبادرة حول إطلاق تعاون إسرائيلي خليجي اقتصادي إضافة إلى قضية إيران.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية أن "كاتز" زار الإمارات في إطار مشاركته في مؤتمر لبرنامج المناخ التابع للأمم المتحدة، وأجرى هناك محادثات مع الأمين العام للمنظمة العالمية، أنطونيو غوتيريش، وكذلك مع مسؤول إماراتي رفيع.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الزيارة السرية التي لم يجر الإعلان عنها سابقا، التقى خلالها الوزير الإسرائيلي بمسؤولين إماراتيين.

وانتشرت صورة للوزير الاسرائيلي في مسجد الشيخ زايد، أكبر مساجد الدولة، خلال وجوده في مدينة أبوظبي، وهو المسجد الذي سبق أن زاره عدد من المسؤولين الإسرائيليين.
ونقل حساب "إسرائيل بالعربية"، النطاق باسم الخارجية الإسرائيلية، عن "كاتس"، قوله "أنا متحمس للتواجد هنا في أبو ظبي لتمثيل مصالح دولة إسرائيل مع دول الخليج. هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة. وسأواصل العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون بناءً على قدرات إسرائيل في المجالات المدنية، الأمن والمخابرات"

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نشرت في 29 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي 2018، تسجيلا وصورا لوزير الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف وهي تتجول برفقة مسؤولين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي. (طالع المزيد)

وتكررت الوفود والشخصيات الرسمية والرياضية التي زارت الإمارات العام الجاري وكذا العام 2018، ضمن ما وصفه مراقبون بحمى التطبيع الخليجي مع الاحتلال .





 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير خارجية إسرائيل: زرت الإمارات سعيا لتطبيع علني

هآرتس: الإمارات اشترت طائرات تجسس إسرائيلية بـ3 مليارات دولار