الجزائر تحقق العلامة الكاملة والسنغال ترافقها لدور الـ16 بكان 2019

الاثنين 1 يوليو 2019 12:07 م

حقق المنتخب الجزائري فوزه الثالث توالياً بكأس أمم أفريقيا "كان 2019"، بعدما تغلب على نظيره التنزاني، بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة "C".

ودخل منتخب الجزائر المباراة بتشكيل مكون من "رايس مبولحي - رفيق حليش – مهدي جيان – مهدي زفاني – حمد فارس - هشام بوداوي – إسماعيل بن ناصر – مهدي عبيد – أدم أوناس - أندي ديلور – إسلام سليماني".

فيما دفع منتخب تنزانيا بتشكيل مكون من "ميتاشا ماناتا - دافيد موانتيكا – علي متوني – محمد حسيني – حسن كيسي - مدثر يحيى – إراستو نيوني – فيصل سالوم – فريدي موسى – سيمون موسوفا - مبوانا ساماتا".

وحملت ثلاثية محاربي الصحراء توقيع كل من "إسلام سليماني" و"أدم أوناس" عند الدقائق 34 و39 و46.

وبهذا الفوز حقق منتخب الجزائر العلامة الكاملة وحسم صدارة المجموعة لصالحه برصيد 9 نقاط، فيما ظل منتخب تنزانيا في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة "C" أيضا، تغلب المنتخب السنغالي على منافسه الكيني، بنتيجة 3-0.

وجاءت أهداف أسود التيرانجا عن طريق كل من "إسماعيلا سار" و"ساديو ماني" الذي سجل هدفين أحدهما من ركلة جزاء، عند الدقائق 63 و71 و78.

وشهدت المباراة إهدار "ماني" لركلة جزاء عند الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول، كما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب منتخب كينيا، "فليمون أوتينو" عند الدقيقة 77.

وبهذا الفوز رفع منتخب السنغال رصيده إلى 6 نقاط، احتل بها المركز الثاني، وتأهل رسمياً إلى دور الـ16 برفقة منتخب الجزائر.

في المقابل تجمد رصيد منتخب كينيا عند 3 نقاط، وظل في المركز الثالث، وبفارق أهداف (-4)، ليمنح بطاقة التأهل إلى منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي احتل المركز الثالث في المجموعة "A" برصيد 3 نقاط أيضا، وبفارق أهداف (0)، ليضمن الدخول ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جنوب أفريقيا ترصد مكافآت ضخمة للفوز على مصر في كان 2019

حارس مصري في تدريبات منتخب السنغال.. لماذا؟

ساحر يهدد ماني بالسكتة القلبية حال مشاركته أمام بنين

ضربة موجعة للجزائر قبل مواجهة نيجيريا في كان 2019