بحرينيون يرفضون التطبيع ويعلنون دعم القضية الفلسطينية

الثلاثاء 2 يوليو 2019 09:07 ص

جدد بحرينيون دعمهم للقضية الفلسطينية، ورفضهم التطبيع مع (إسرائيل).

ونشر بحرينيون، مقطع فيديو، يظهر فيه ناشطون مرتدين الكوفية الفلسطينية، ويعبرون فيه عن رفضهم لاستضافة بلادهم الورشة التي انعقدت في المنامة، الأسبوع الماضي، والتي كشفت فيها واشنطن عن الشق الاقتصادي من "صفقة القرن".

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، الذي عبر فيه البحرينيون عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية ورفضهم للتطبيع مع (إسرائيل).

وأرفق الناشطون الفيديو بوسم "البحرين ترفض التطبيع"، والتي شملت تغريدات مناهضة لورشة المنامة وصفقة القرن، وقاموا بنشر صور للأعلام الفلسطينية على منازلهم.

 

وانعقدت أعمال مؤتمر المنامة تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، في العاصمة البحرينية، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة، مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

ويمثل المؤتمر الشق الاقتصادي لـ"صفقة القرن"، الذي أعلنه البيت الأبيض قبل أيام، ويهدف إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان، بقيمة إجمالية تقدر بـ50 مليار دولار.

ووفقا للتسريبات، فإن بنود تلك الصفقة المزعومة، تتضمن تنازلات مجحفة عن الحقوق الفلسطينية التاريخية لمصلحة (إسرائيل)، في ملفات القدس وعودة اللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هل اقترب أوان التطبيع الرسمي بين دول الخليج وإسرائيل؟