ترامب يعرب عن استعداده لتوسيع التعاون مع الجزائر

الثلاثاء 2 يوليو 2019 09:07 ص

بعث الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" برسالة للرئيس الجزائري المؤقت "عبدالقادر بن صالح"، أعرب فيها عن استعداده لتوسيع التعاون بين البلدين.

وأفادت "وكالة الأنباء الجزائرية" الرسمية بأن الرسالة جاءت بمناسبة احتفال الجزائر بالذكرى الـ57 للاستقلال عن الاستعمار الفرنسي، الموافق 5 يوليو/تموز من كل عام.

وأعرب "ترامب" عن ارتياحه لمواصلة التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، بما في ذلك تكثيف التجارة الحرة والمنصفة والمتبادلة وتوسيع التعاون في مجال الأمن أو خلق فرص التبادل لإقامة روابط جديدة، بحسب الوكالة الجزائرية.

وأضاف "ترامب" في الرسالة أن "الصداقة والشراكة بين الولايات المتحدة والجزائر ما فتئت تتعزز من سنة لأخرى، حيث حاربنا معا الإرهاب وقمنا بتعزيز علاقاتنا التربوية والثقافية وتوسيع تعاوننا الاقتصادي".

وتابع: "أقدر أيما تقدير الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر في سبيل إيجاد الحلول السياسية السلمية تجاه العديد من التحديات في المنطقة وذلك من مالي إلى ليبيا".

يشار إلى أنه منذ استقالة الرئيس السابق "عبدالعزيز بوتفليقة" في 2 أبريل/نيسان الماضي تحت ضغط الشارع وبعد تخلي الجيش عنه، يطالب متظاهرون برحيل وجوه الفريق القديم عن السلطة، بينهم رئيس الدولة الانتقالي "عبدالقادر بن صالح".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية