نتنياهو: نقل المعركة لأرض العدو وتوسيع حدودنا استراتيجيتنا

الثلاثاء 2 يوليو 2019 02:07 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، إن "(إسرائيل) عبارة عن دولة صغيرة الحجم في هذه المنطقة، وذلك لما نضطر للدفاع عن أنفسنا، يتعين علينا نقل الحرب إلى أراض أخرى وأوسع بمعنى أراضي العدو".

جاء ذلك خلال كلمة له في احتفالية لتكريم وحدات احتياط عسكرية متفوقة اليوم الثلاثاء، وذلك تزامنا مع تصعيد عسكري مع سوريا وغارات جوية يشنها سلاح الجو الإسرائيلي مستهدفا مواقع داخل سوريا.

وشدد "نتنياهو" على أن "جيش الاحتلال ليس صغيرا، لأنه جيش كبير نسبيا ولكن يجب أن نكون أكبر بكثير لأننا نواجه نفس التهديدات التي تواجهها الدول العظمى، ونوسع أراضينا عند اللزوم بقدر ما نوسع قوتنا المقاتلة بمضاعفة عددها عدة مرات وذلك بفضلكم" (قوات الاحتياط).

وأشار إلى أنه "إذا كانت هناك حرب حيث أثبتت قوات الاحتياط قدرتها على حسم المعركة فهي حرب يوم الغفران؛ (أكتوبر/تشرين الأول 1973) إذ مكن انضمامهم للقوات النظامية، في ظل ظروف أولية لا تطاق، وجيش الدفاع من التحول إلى الهجوم المضاد".

وزعم أنه "من خلال جهود جبارة استطاعت (إسرائيل) وجيش الدفاع وجيش الاحتياط من قلب الأمور على رأسها، إذ بتنا في غضون أقل من 3 أسابيع على مشارف القاهرة ودمشق".

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى "أن قدرتنا لحماية الوطن من تهديدات أعدائنا، إن تلك التهديدات غير متوقفة ولكننا نواجهها بكل عظمتنا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية