إخلاء 4 مبان لفيسبوك للاشتباه في استهداف بغاز السارين

الثلاثاء 2 يوليو 2019 03:07 م

أعلنت شركة "فيسبوك" إخلاء 4 من مبانيها وإجراء فحص طبي لشخصين؛ للتأكد من إمكانية تسممهما بغاز الأعصاب (السارين)، بعد العثور على طرود مشبوهة في مكتب بريد الشركة بمدينة مينلو-بارك الأمريكية.

وأعلن ممثل "فيسبوك": "إنتوني هاريسون"، مساء الإثنين، إخلاء المباني الأربعة بعد الحصول على نتائج إيجابية للفحص، مشيرا إلى أن تعاونا يجرى مع الشرطة في التحقيق.

وذكرت قناة "العربية" أن إحدى الآلات فى منشأة بريد الشركة نبهت الموظفين إلى أن طردا قد يحتوى على غاز السارين القاتل، ما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) إلى المشاركة في عمليات إخلاء المباني.

وتختبر الشركة بشكل روتينى جميع الطرود المرسلة إليها ضمن منشأة البريد الخاصة بها عبر جهاز يمكنه اكتشاف المواد الخطرة والكيميائية.

من جانبه، أفاد رئيس هيئة الإطفاء في المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا الأمريكية "جون جونستون" أن أشخاصا كانوا يلمسون طرودا مشبوهة لم يظهروا أي أعراض تبين تعرضهم للسارين.

وأوضح أن نتائج فحص طرد بريدي واحد أكدت وجود السارين فيه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه النتيجة "قد تكون كاذبة، وأن تأكيدها يتطلب إجراء فحص آخر".

يذكر أن غاز السارين عديم اللون والرائحة، ويستخدم فى الحرب الكيميائية، ويؤثر على الأعصاب، ويتسبب بفقدان الوعي؛ والتشنجات؛ والشلل؛ والفشل التنفسي؛ والموت.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دراسة: غاز السارين كلمة السر وراء الإصابة بمتلازمة حرب الخليج