5 ميزات بالإصدار التجريبي لواتس آب.. تعرف عليها

الأربعاء 3 يوليو 2019 04:07 ص

يسعى تطبيق "واتس آب"، في إصداره الجديد، إلى 5 ميزات جديدة، وفقا لما ذكرته تغريدات لمدونة "وابيتا إنفو" المتخصصة في أخبار الإصدارات الأولية للتطبيقات.

والنسخة التجريبية من "واتس آب"، عبارة عن إصدار من تطبيق المراسلة، يمكن للمستخدمين تنزيله، إذا كانوا يريدون اختبار أحدث الميزات التي تعمل عليها الشركة قبل أن تقرر وضعها في الإصدار العادي.

أبرز هذه الميزات، هي مشاركة حالة "واتس آب"، الخاصة على "فيسبوك"، حيث يمكن لمستخدمي "واتس آب" تحويل تحديثات الحالة الخاصة بهم إلى قصة "فيسبوك" بضغطة زر.

ومن المحتمل أن يتم طرح الأداة الجديدة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

بالإضافة إلى "فيسبوك"، تتيح أداة المشاركة الجديدة، إجراء اتصال بين حالاتك على "إنستغرام"، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل "جي ميل".

وتسمح حالات "واتس آب"، بمشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد 24 ساعة، فهي تشبه إلى حد كبير ميزة القصص في "سناب شات" أو "فيسبوك".

أما الميزة الثانية، فهي "مصادقة البصمة"، والتي تساعد على إضافة طبقة أخرى من الأمان إلى التطبيق.

حيث سيكون متاحًا على نظام "أندرويد" أولا، ويتم إعداده من خلال إعدادات الخصوصية في التطبيق.

والميزة الثالثة، هي "ترتيب الاتصالات"، حيث تساعد في إبقاء الأشخاص المفضلين لديك للدردشة في أعلى التطبيق، مما يساعد الناس على تجنب الرسائل المفقودة.

وستعمل الميزة تلقائيًّا، حيث سيكتشف التطبيق من تتفاعل معه أكثر من غيره.

وتأتي الميزة الرابعة، بعنوان "وضع الظلام"، حيث لاحظت مدونة "وابيتا إنفو" أن "واتس آب"، ركزت مؤخرا على ميزة الوضعية المظلمة، حيث ظهرت على الإصدار التجريبي من التطبيق على هواتف "أندرويد".

ومن المتوقع أن تعمل الميزة المتوقعة على تحسين تجربة المستخدم، وتقليل استهلاك البطارية.

في وضع الظلام، يكون لتطبيق "واتس آب"، خلفية سوداء مع وجود نص أبيض في الأعلى.

وتوجد الميزة في الإصدار التجريبي من تطبيق "أي أو أس".

والميزة الخامسة، هي "رمز كيو آر"، والتي ظهرت بالفعل على تطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى، مثل "سناب شات"، وتسمح في الأساس بإضافة جهات اتصال "واتس آب" بسهولة، فقط عن طريق مسح "رمز كيو آر" من هواتفهم.

وسيحصل كل مستخدم على رمز فريد، مما يجعل تكوين صداقات جديدة أسهل بكثير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

واتس آب يتجه لأكبر تحديث في تاريخه.. هذه تفاصيله