روسيا تؤكد عدم تنفيذ مصر متطلبات استئناف رحلات الشارتر

الأربعاء 3 يوليو 2019 08:07 ص

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي، "قسطنطين كوساتشوف"، إن مصر لم تنفذ توجيهات موسكو  بخصوص أمن الطيران "الشارتر" (غير المنتظم).

وطالب "كوساتشوف"، الجانب المصري، بتنفيذ قائمة من المتطلبات (لم يحددها)، مشيرا إلى آن آخر زيارة من المتخصصين الروس للتحقق من حالة المطارات المصرية، كانت في أبريل/نيسان الماضي.

وأضاف: "وبعد نتائج هذه الزيارة أعددنا قائمة من المتطلبات الإضافية إلى الجانب المصري"، دون الإفصاح عن نتائج زيارة فريق التفتيش.

وتطالب موسكو، بإجراءات تأمين عالية المستوى بالمطارات المصرية، وتوفد من حين لآخر فرق تفتيش لاختبار سلامة الإجراءات. 

وتابع: "الآن الكرة في ملعب الجانب المصري، يجب تنفيذ الملاحظات وعلى خبرائنا التصديق على ذلك".

وشدد المسؤول الروسي، على ضرورة أن يقوم الجانب المصري بإزالة كل شيء، مؤكداً أنه "لا توجد سياسة في هذا الشأن، الأمر يتعلق فقط بسلامة الركاب"، بحسب "سبوتنيك".

وتعني تصريحات "كوساتشوف"، تأخر استنئاف الرحلات الروسية إلى مصر، المتوقفة منذ خريف 2015، عقب سقوط وتحطم طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء (شمال شرق)، ما أسفر عن مقتل طاقمها وركابها بالكامل (224 شخصا).

وفي أبريل/نيسان الماضي، دعا الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" روسيا للانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستئناف رحلات الطيران من مدنها إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ المصريين قريبا.

وجرى استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو (طيران منتظم)، يوم 11 نيسان/أبريل الماضي، ولكن لم تستأنف روسيا رحلات الطيران بعد إلى المنتجعات السياحية المصرية (طيران غير منتظم) والتي يتوقف عليها تدفق السياح الروس لمصر.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية