ضابطة قطرية تتسلم مهمة الاتصال مع الجيش الأمريكي

الخميس 4 يوليو 2019 12:01 م

تسلمت الضابطة القطرية "مريم يوسف" مهمة الاتصال الخارجي بين جيش بلادها ونظيره الأمريكي.

واحتفت القيادة المركزية الأمريكية بالملازم أول "مريم يوسف" باعتبارها أول ضابط اتصال خارجي قطري بالقاعدة العسكرية الأمريكية "ريد ستون أرسنال".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية دخول المروحية الهجومية المتطورة من طراز أباتشي الخدمة ضمن سلاح الجو القطري، واعتماد طيارة قطرية لتكون أول ضابطة اتصال للقوات.

وقالت القيادة عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "استلام مروحيات الأباتشي هو نقطة تحول في قدرة طائرات الهليكوبتر الهجومية للقوات المسلحة القطرية".

وأضافت: "الملازم أول مريم يوسف باتت أول ضابط اتصال خارجي تمثل القوات الجوية القطرية بالقاعدة العسكرية الأمريكية ريد ستون أرسنال".

كان الجيش القطري أعلن، العام الماضي، أنه سيتسلم 24 مروحية أمريكية من طراز "APACHE-64 ECO" في عام 2019، مشيرا إلى أن قطر هي الأولى عربيا في اقتناء هذه الطائرات، والثانية عالميا بعد الولايات المتحدة.

وقال ضابط "جناح الهليكوبتر-3" وضابط مشروع "صقر-3" في الجيش القطري، العميد الركن "غانم الشهواني"، في حوار مع "مجلة الطلائع" التي تصدر عن القوات المسلحة، إن "قطر وقعت عام 2014 اتفاقية مع حكومة الولايات المتحدة شملت اقتناء 24 طائرة مروحية من طراز APACHE-64 ECO على أن تدخل الخدمة نهاية 2019، وتضمن الاتفاق شراء الطائرات والمعدات المصاحبة لها، وتدريب الأطقم الفنية والتقنية، والمنشآت بما فيها المشبهات".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش الأمريكي: تسلم قطر مروحيات أباتشي نقطة تحول