الكاف يكشف حقيقة التلاعب بنتيجة زيمبابوي والكونغو الديمقراطية

الجمعة 5 يوليو 2019 10:27 م

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حقيقة فتح تحقيق في نتيجة المباراة التي تغلبت فيها الكونغو الديمقراطية على زيمبابوي 4-0، في ختام مباريات المجموعة "A" بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.

وأوضح الاتحاد الأفريقي على لسان السكرتير العام، "معاذ حجي": "لم ترد إلينا أية مراسلة بخصوص مزاعم التلاعب بنتيجة هذه المباراة، والاتحاد لن يتسامح مطلقًا مع مثل هذه الأمور حال تأكد من ذلك".

وكان الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم قد أعلن عزمه فتح تحقيق بشأن ما أشيع عن تلقي حارس مرمى منتخب بلاده الأول، "إلفيس شيبيزيزي"، لرشوة من الكونغو الديمقراطية، للتساهل خلال المباراة.

وأوضح المتحدث باسم اتحاد الكرة في زيمبابوي، "زولويساني جويسيلا": "دعنا نستفيض في الحديث عن هذا الأمر، لقد اطلعنا على هذه التقارير الإعلامية بالفعل".

وتابع: "لا يمكن أن يكون لنا كلمة واضحة في هذا الأمر إلا إذا ظهرت أمامنا دلائل واضحة، فأمر كبير كهذا لا يمكن الحكم عليه بما ينشر في الإعلام فقط بدون إظهار دليل".

وأضاف: "لقد وصل إلينا كل ما تم نشره، سوف نقوم بالتحقيقات التي تخصنا وبناء عليه سنقوم بالرد".

وكان منتخب زيمبابوي في حاجة للفوز على الكونغو الديمقراطية من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16، إلا أنه تلقى هزيمة ثقيلة وغير متوقعة بنتيجة 0-4.

وودع منتخب زيمبابوي منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، باحتلاله المركز الرابع والأخير بالمجموعة، فيما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط، إلى دور الـ16 بعدما اختير ضمن أفضل 4 منتخبات احتل المركز الثالث. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيمبابوي أوغندا أمم أفريقيا أمم أفريقيا 2019 كأس أمم أفريقيا

هل شهدت مباراة زيمبابوي والكونغو الديمقراطية تلاعبا بالنتيجة؟

هل ينسحب منتخب زيمبابوي قبل افتتاح كأس أفريقيا 2019؟

مفاجأة.. لاعب أوغندي بقائمة زيمبابوي في أمم أفريقيا 2019

إسبانيا تحقق في تلاعب مزعوم بكأس الملك