السبت 6 يوليو 2019 06:12 م

نجح المنتخب النيجيري في التأهل لدور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2019، بعد الإطاحة بحامل اللقب المنتخب الكاميروني، بالفوز عليه بنتيجة 3-2، على ملعب الأسكندرية، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16.

ودفع منتخب نيجيريا بتشكيل مكون من "دانيال أكبيي، أولا أينا، ويليام إكونج، شيدوزي أوازيم، كينيث أوميرو، ويلفريد نديدي، بيتر إيتيبو، أحمد موسى، أديون إيجالو، موسيس سيمون، أليكس أيوبي".

فيما اختار منتخب الكاميرون تشكيلا مكونا من "أندرى أونانا، نجوران كولينز، يايا بانانا، مايكل نجيدو، أمبرويسي أيونجو، جورج ماندجيك، بيير مالونج، كلينتون موا نجي، ستيفان باهوكين، كريستيان باسوجوج، إريك تشوبو-موتينج".

وتقدم المنتخب النيجيري عن طريق "إيجالو" في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد هجمة مركبة بدأت من ركلة ثابتة، وتبادلها لاعبو المنتخبين داخل منطقة الجزاء، ثم لعبها "أوميرو" إلى مهاجم فريقه الذي صوبها لترتطم في دفاع الكاميرون وتسكن الشباك.

وتعادل "ستيفن باهوكين" لصالح المنتخب الكاميروني في الدقيقة 41 بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيسر أرسلها "باسوجوج"، بتسديدة على بعد أمتار قليلة من المرمى لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

وتقدم "كلينتون موا" نجي لصالح المنتخب الكاميروني في الدقيقة 44 بعدما حصل على تمريرة من "باهوكين"، وتجاوز أينا مدافع نيجيريا ثم صوب كرة أرضية بجوار القائم الأيسر للحارس الذي عجز عن التعامل معها.

وتعادل "إيجالو" لصالح المنتخب النيجيري بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 64، بعد عرضية من الجانب الأيمن أرسلها "شيدوزي أوازيم" داخل منطقة الجزاء واستلمها "أحمد موسى" على الصدر إلى زميله الذي سددها قوية.

ومنح "أليكس أيوبي" التقدم والفوز لصالح المنتخب النيجيري في الدقيقة 66 بعدما حصل على تمريرة رائعة لعبها "إيجالو" بين قدمي مدافع الكاميرون للاعب أرسلنا الذي وضعها في شباك الكاميرون من لمسة مباشرة أرضية في وسط المرمى.

وسيلتقي المنتخب النيجيري في دور ربع النهائي من الفائز من مواجهة المنتخب المصري مع نظيره الجنوب أفريقي.

المصدر | الخليج الجديد