الكويت تشيد بعلاقاتها المتينة مع الاتحاد الأوروبي

الأحد 14 يوليو 2019 02:42 م

التقى وزير خارجية الكويت الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح"، السبت، الممثلة العليا للشؤون الخارجية الأوروبية "فیدیریكا موغيريني"، وذلك بمناسبة زیارتھا الرسمیة إلى الكويت.

وأشاد "الصباح" خلال اللقاء بعمق العلاقات الوثيقة والعريقة التي تربط بلاده مع الاتحاد الأوروبي.

 وقدم "الصباح"، التهنئة لـ"موغيريني" بافتتاح مقر بعثة الاتحاد لدى البلاد، بشكل رسمي، خلال الاحتفال الذي سيقام بھذه المناسبة يوم الأحد. 

وأشار إلى أن افتتاح مقر البعثة في الكویت يعد نتيجة طبيعية للتطور المستمر والإيجابي الذي شھدته مسیرة التعاون المثمرة والمتواصلة بین الجانبین، وأثنى على الدور الكبير الذي يضطلع به الاتحاد ومساھماته البارزة والمھمة في سبیل إرساء عناصر الأمن والاستقرار على المستويين، الإقليمي والدولي.

من جھتھا، جددت "موغيريني" الإعراب عن الاعتزاز بالعمل المشترك الوطيد الذي يربط بين دولة الكویت والاتحاد الأوروبي، وسعادتھا بإجراء ھذه الزیارة لافتتاح مقر بعثة الاتحاد لدى البلاد.

وقالت "موغيريني" إن "هذه الخطوة خیر دلیل على التقارب الشدید بین الجانبین، ویعكس الرغبة الصادقة للاتحاد الأوروبي بتعزیز العلاقات مع الكويت بشكل أكبر".

وأشارت إلى "دور دولة الكويت مساعیھا لدعم الجھود الإقلیمیة والدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والسلام، ومعالجة الأزمات في ھذه الأوقات الصعبة التي تمر بھا المنطقة".

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية