زوجة الفيشاوي تثير تكهنات بمنشور عن حق الزوجة في الإسلام

الاثنين 15 يوليو 2019 01:42 م

أثارت زوجة الممثل المصري المثير للجدل "أحمد الفيشاوي" حالة من الجدل بين أوساط المتابعين، وذلك بعدما كتبت عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" منشورا تحدثت فيه عن الخيانة الزوجية وحقوق المرأة المكفولة لها في الإسلام.

وكتبت "ندى الكامل" في منشورها المطول على "فيسبوك"، قائلة: "أخبروني بحقوق المرأة في كل الأديان غير الإسلام؟ علموه لبناتكم، ثقفوهن في دينهم اللاتي ظهرن عليه بالفطره مع تشتت الفكر وتبدل الأحوال".

ثم تابعت مفصلة حقوق المرأة المسلمة في عدة نقاط، حيث قالت: "إذا خان الرجل زوجته (إن الله لايحب كل خوان كفور)".

وعددت التجاوزات التي يرتكبها بعض الرجال والأزواج في حق زوجاتهم، وهي: "إذا تزوج مرة ثانية ولم يعدل بينهما حشر يوم القيامة شقه مائل، وإذا كتب لها مهرا ولم يعطها إياه فهو سارق، وإذا طلقها لا يحق له أن يأخد شيئا مما أعطاه لها".

وتابعت: "إذا أكل حقها في الميراث فقد تعدى حدود الله ومن يتعدي حدود الله فهو ظالم لنفسه"، وأكدت أنه "إذا ضربها وأهانها فهو لئيم واذا أكرمها فهو كريم".

وأشارت في منشورها: "إذا هجرها أكثر من 4 أشهر فلها الحق في التفريق".

وتابعت "ندى": "لا يحق له أن يعاملها كأمه وإن قال لها أنت علي كظهر أمي سيصوم 60 يوما أو يطعم 60 مسكينا أو يعتق رقبه"، و"إذا كرهها فليصبر فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا"، ولكن "إذا طلقها فعليه ألا ينسى فضلها، وإذا افترقا عليه ألا يحرمها أولادها وعليه نفقتهم".

ثم استطردت في منشورها مؤكدة أن مال المرأة هي حرة فيه إن تصدقت عليه فلها أجران وإن منعته فلا يحق له السطو عليه.

وأشارت إلى أن أي أعتداء على المرأة يعاقب بمثل ما اعتدى عليها.

واختتمت "ندى الكامل" كلامها عن حقوق المرأة المسلمة، قائلة: "وهو مسؤول عنها في طعامها ومشربها ومسكنها وملبسها ضمن قدراته الماليه .. من أعظم وأنبل ما قرأت عن الإسلام وحدود الله".

وهو المنشور الذي أثار التكهنات حول ما إذا كانت "ندى" تقصد "الفيشاوي" بالمنشور، وتريد إيصال رسالة إليه عبره.

وكان الممثل المصري "أحمد الفيشاوي" قد احتفل بزفافه على "ندى الكامل" في صيف العام الماضي 2018، وأقام حفلا على شواطئ الجونة، بعد حضوره فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي.

وتُذاع بين الحين والآخر أنباء عن انفصال الزوجين، ووقع خلاف بين "الفيشاوي" وزوجته في مارس/آذار الماضي، وجمعهما "فاروق الفيشاوي" الممثل المخضرم، في جلسة عشاء بمنزله، وتم حل أزمة الخلاف بينهما، وطالبهما بأن يتحملا بعضهما البعض للحفاظ على بيتهما.

يُذكر أن "الفيشاوي" وزوجته "ندى الكامل" أصبحا محط أنظار الجمهور خلال الشهور الماضية، بسبب إطلالاتهما سويًا أمام كاميرات المصورين في الاحتفالات والمهرجانات الفنية، إضافة إلى الملابس الجريئة لـ"ندى" في كثير من الأحيان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخيانة الزوجية أحمد الفيشاوي الممثل المصري الممثلة المصرية الفنانون المصريون

فاروق الفيشاوي يعلن إصابته بالسرطان: سأقاوم (فيديو)