دعوة لاقتحام قاعدة سرية تستفز الجيش الأمريكي

الأربعاء 17 يوليو 2019 08:30 م

بدأ الأمر بـ"مزحة"، أطلقها أحدهم على "فيسبوك"، داعيا لاقتحام قاعدة أمريكية سرية يقال إنها للبحث عن "كائنات فضائية"، إلا أن الجيش الأمريكي لم يعتبر الأمر كذلك، وحذر من الاقتراب من القاعدة المعروفة بـ"المنطقة 51".

وتفاعل أكثر من مليون شخص مع الدعوة، مهددين باقتحام القاعدة الموجودة في صحراء ولاية نيفادا، وعلق بعضهم: "يمكننا التحرك أسرع من رصاصاتهم. دعونا نراها، الكائنات الفضائية".

وأوضح منشئ الصفحة أن الأمر مجرد مزحة، قائلا "مرحبا يا حكومة الولايات المتحدة، هذه مزحة، أنا لا أنوي بالفعل المضي قدما في هذه الخطة.. لقد ظننت أنه سيكون أمرا مضحكا. لست مسؤولا إذا قرر الناس اقتحام المنطقة 51".

وعلى الرغم من ذلك قالت متحدثة باسم القوات الجوية لصحيفة "واشنطن بوست" إن القوات "مستعدة لحماية أمريكا وممتلكاتها".

وقالت المتحدثة: "المنطقة 51 عبارة عن مجموعة تدريب مفتوحة للقوات الجوية الأمريكية، وسوف نمنع أي شخص من محاولة القدوم إليها لأننا ندرب فيها القوات المسلحة الأمريكية".

والمنطقة 51 هي جزء من قاعدة عسكرية على بعد حوالي 80 ميلا شمال غرب لاس فيغاس، بولاية نيفادا، يحتفظ الجيش الأمريكي بسرية استخداماتها الأساسية، مثل العديد من القواعد العسكرية في جميع أنحاء البلاد.

وقد يكون اقتحام الموقع وفقا للتعليقات على "فيسبوك" أمرا صعبا، فهو محظور على الجمهور الوصول إليه ويخضع لحراسة مكثفة على مدار الساعة من قوات مسلحة، ومن المستحيل أيضا اختراق المجال الجوي فوق المنطقة دون الحصول على إذن من مراقبة الحركة الجوية، ولا يتم منح هذا الأمر إطلاقا.

ويعتقد البعض أن المنطقة التي اعترف بوجودها رسميا في عام 2013، تحتجز بها كائنات فضائية، بالإضافة إلى تكنولوجيا سرية ومركبات فضائية محطمة، وهو ما تنفيه الحكومة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

فيديو.. كائنات فضائية تحلق فوق أهرامات الجيزة في مصر

«السي آي إيه» تكشف عن وثائق سرية حول «كائنات فضائية»