السبت 20 يوليو 2019 11:26 م

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن "تركي المالكي"، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار، السبت، أطلقتها جماعة "الحوثي" تجاه مدينة أبها.

وشدد "المالكي" على أن قواته ستتخذ جميع الإجراءات الصارمة لشل وتحييد كافة القدرات العدائية للحوثيين ضمن القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، بدء عملية نوعية لاستهداف أهداف عسكرية مشروعة في محافظة صنعاء.

وطلب التحالف، عبر بيان، دعم الشرعية من المدنيين في محافظة صنعاء تجنب الاقتراب من مواقع الاستهداف.

وأوضح أن الأهداف العسكرية تشمل مواقع دفاع جوي ومواقع تخزين صواريخ باليستية تابعة للمليشيات الحوثية، محذرا من أن الدفاعات الجوية لتلك الميليشيات تهدد حركة الملاحة الجوية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وتسارعت وتير الهجمات الحوثية في الآونة الأخيرة بطائرات مسيرة على الأراضي السعودية، واستهدفت مطارات ومنشآت نفطية.

ومؤخرا، استبدلت الميليشيات الحوثية الصواريخ الباليستية بالطائرات المسيرة؛ حيث إنها -حسب خبراء- أقل تكلفة في إنتاجها وصناعتها من الصواريخ، كما أنها أثبتت فاعليتها بالوصول إلى أهداف بعيدة، مؤخرا، كما حصل باستهداف محطتي خط ضخ أنابيب نفطية في الرياض.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يدعم القوات الموالية للحكومة في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات