القبض على منفذي عملية اغتيال نائب القنصل التركي بإربيل

السبت 20 يوليو 2019 06:59 م

ألقت الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان العراق، القبض على أربعة متهمين بتنفيذ عملية اغتيال "عثمان كوسة" نائب القنصل التركي في خلال تواجده بفندق في إربيل؛ وهي العملية التي أسفرت مع مقتل اثنين أخرين كانا برفقته.

جاء ذلك في بيان صادر عن مديرية أمن إربيل اليوم السبت، بعد أقل من أسبوع على الهجوم.

وأوضح البيان أن المتهم "مظلوم داغ" والذي كُشف عن اعتقاله اليوم، هو المسؤول الأول والقاتل الرئيس في حادث إطلاق النار بأربيل، يوم الأربعاء الماضي.

وأشار البيان إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال المتهمين الأربعة أحياء وأنهم قيد الاحتجاز لدي حكومة إقليم كردستان.

وذكر البيان أن عناصر من مديرية أسايش إربيل ومؤسسة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على المتهمين في طريق بين مدينتي "إربيل" و"مخمور" ( الأخيرة تقع جنوب غرب إربيل وبها مخيم يضم اللاجئين الأكراد الأتراك المحسوبين على حزب العمال الكردستاني).

 وبحسب موقع "رووداو " الكردي فإن "داغ" (27 عاماً) وهو شقيق نائبة عن الحزب الشعوب الديمقراطية في البرلمان التركي، يقيم في إقليم كوردستان منذ 6 سنوات، وعمل خلال هذه الفترة في 3 مطاعم ومقاهي مختلفة.

وبحسب صحيفة ديلي صباح التركية، فقد انضم  "داغ " إلى المجموعة المحسوبة على حزب العمال الكردستاني في إربيل، في فبراير / شباط 2015 عندما عبر الحدود التركية العراقية عبر معبر هابور في محافظة شرناك جنوب شرق تركيا، مشيرة إلى أن لديه شقيقان أخران مرتبطان بتلك المجموعات.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إربيل حكومة كردستان العراق حزبالعمال الكردستاني

تقارير: مقتل نائب القنصل التركي بهجوم استهدف مطعما بأربيل