السفير البريطاني يعتذر لعدم إبلاغ مصر بقرار بريتش إيرويز

الأحد 21 يوليو 2019 06:49 م

اعتذر السفير البريطاني لدى القاهرة، "جيفري آدامز"، الأحد، لوزير الطيران المدني "يونس المصري"، عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور قرار تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة.

واستقبل "المصري" السفير البريطاني، الأحد، على خلفية قرار "بريتش إيرويز" تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع، وأكد السفير أن القرار لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية.

وأبدى "المصري" استياءه من قرار شركة الخطوط البريطانية، واصفًا إياه بأنه "قرارا انفرادي يمس أمن المطارات المصرية دون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة".

وأكد الجانبان استمرار الجهود المشتركة لحل المشكلة في أسرع وقت، معربين عن عمق العلاقات والروابط بين البلدين، واستمرار التعاون للحفاظ على أمن وسلامة الركاب.

وفي وقت سابق السبت، قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها تقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتها الأمنية في جميع مطاراتها حول العالم، وإنها علقت الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم.

وبعدها بوقت وجيز، قررت شركة الخطوط الجوية "لوفتهانزا"، أكبر شركة طيران في ألمانيا، تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة بشكل مفاجئ "لأسباب أمنية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الخطوط الجوية البريطانية العلاقات المصرية البريطانية

إير فرانس: رحلاتنا مستمرة إلى القاهرة

بعد البريطانية.. لوفتهانزا الألمانية تعلق رحلاتها للقاهرة

مصر تعلق على وقف الخطوط البريطانية رحلاتها إلى القاهرة