تغييرات بقادة الصف الثاني في الجيش الجزائري

الثلاثاء 23 يوليو 2019 03:32 ص

أحال الرئيس الجزائري المؤقت "عبدالقادر بن صالح"، 5 مسؤولين عسكريين من الصف الثاني للجيش، للتقاعد، وعين آخرين خلفا لهم، في خطوة هي الأكبر من نوعها منذ صيف العام الماضي.

جاء ذلك عبر مراسيم رئاسية صدرت، في العدد الأخير من الجريدة الرسمية للجمهورية.

ووفق المراسيم، فقد تم إنهاء مهام رئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية (شمال غرب) اللواء "السعيد بوسنة"، وتعيين العقيد "نصير بوحمة" خلفًا له.

كما تم إنهاء مهام نائب قائد المنطقه العسكرية الثالثة (جنوب غرب) اللواء "عمر بوعافية"، وتعيين اللواء "فضيل ناصر الدين" خلفًا له.

وأنهى مرسوم رئاسي مهام نائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة (جنوب شرق) اللواء "عبدالوهاب شرايرية"، وقرر تعيين اللواء "محمد الطيب براكني" خلفا له.

كما تقرر إنهاء مهام رئيس أركان نفس المنطقة العسكرية العميد "طاهر فرحاتي"، وتعيين العميد "عمار زعيمي" خلفًا له.

وشملت القرارات تنحية رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة (أقصي الجنوب) العقيد "شعيب سماحي"، وتعيين العقيد "موسى سعادو" خلفًا له.

وتعد هذه التغييرات، التي مست قيادات الصف الثاني في المناطق العسكرية، الأكبر من نوعها منذ صيف العام الماضي، حيث جرى تنحية عدد من قادة هذه المناطق في إطار موجة تغييرات شهدتها قيادة الجيش الجزائري.

ويشكل قادة المناطق العسكرية الست في الجزائر أبرز قادة الجيش في البلاد، ويساعدهم في مهامهم نواب قادة النواحي ورؤساء أركانها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية