برشلونة يتخلى عن أشهر لاعب ناشئ بالعالم 

الأربعاء 24 يوليو 2019 12:05 ص

أعلن الهولندي "تشافي سيمونز"، أحد أبرز المواهب في أكاديمية نادي برشلونة الإسباني، المعروفة باسم "لا ماسيا"، رحيله عن العملاق الكتالوني بعد انتهاء عقده.

ونشر اللاعب صاحب الـ16 عاما رسالة وجهها لنادي برشلونة وعشاقه: "أترك جزءا مني في برشلونة، وسيكون جزء من برشلونة دائما معي.. هذا يوم صعب بالنسبة لي لأنه لا أحد يحب يوم الوداع، خاصة عندما يتعين عليك أن تقول وداعا لما كان يعتبر بمثابة منزلك".

وقضى الهولندي 9 أعوام في أكاديمية برشلونة، وخطف الأنظار نظرا لموهبته الكبيرة التي تفوق قدرات أقرانه في الفئة السنية التي يلعب فيها.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن سبب رحيل اللاعب هو عدم الوصول إلى اتفاق مرضٍ يدفع متوسط الميدان الهجومي الهولندي لمواصلة المسيرة مع برشلونة.

وأضافت أن إدارة النادي الكتالوني عرضت على اللاعب عقدا سنويا بقيمة 200 ألف يورو، مع تلقيه وعودا باللعب لعدة مباريات في الفريق الرديف الموسم المقبل، إضافة إلى حوافز ومتغيرات متوقفة على تحقيق بعض الأهداف على مدار الموسم، إلا أن هذا العرض لم يلق قبول اللاعب.

وولد "تشافي سيمونز" في العاصمة الهولندية، أمستردام، واختار والده له ذلك الاسم، بسبب حبه لنجم برشلونة الإسباني السابق، ومدرب السد القطري حاليا، "تشافي هيرنانديز".

ويعد "تشافي سيمونز"  أشهر ناشئ في العالم حاليا؛ بفضل نجاح وكيل أعماله، الإيطالي الشهير "مينو رايولا"، في تسويقه بشكل مميز على مدار الفترة الماضية، الأمر الذي لفت له الأنظار داخل أرض الملعب وبين كشافي المواهب، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أيضا، وهو ما بدا واضحا بوصول عدد المتابعين على حساب "إنستغرام" الخاص به إلى أكثر من 1.6 مليون شخص.

وتحول اسم اللاعب الشاب إلى مادة خصبة لترويج الشركات لمنتجاتها، وهو ما دفع العلامة التجارية الشهيرة للملابس التجارية "نايكي"، إلى استغلاله في الترويج لمنتجاتها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لاماسيا برشلونة تشافي

رسميا.. سان جيرمان يتعاقد مع سيمونز حتى 2022