سعودي يطالب بإشراف إسرائيلي على الأقصى بدلا من الأردن

الأربعاء 24 يوليو 2019 10:19 م

استنكر مدون سعودي سباب مجموعات من الفلسطينيين المقدسيين لصديقه المدون السعودي "محمد سعود"، عندما زار المسجد الأقصى ضمن زيارته إلى تل أبيب بناء على دعوة من حكومة الاحتلال ضمن وفد إعلامي يضم صحفيين عرب.

وقال المدون السعودي في حديثه لقناة عبرية إن "ما حدث لصديقي محمد (المطبع) شيء لا يصدق ولا يستوعبه عقل من مستوى الحقارة والنذالة التي وصل إليها الفلسطينيون، لقد شوهوا صورة الإسلام والمسلمين".

وأضاف: "نتمنى من الحكومة الإسرائيلية أن تتخذ إجراء صارما، وذلك بنقل إدارة المسجد الأقصى من الشؤون الأردنية إلى رعاية الحكومة الإسرائيلية".

وتابع: "كان يشرفني أن أحضر وأدعم صديقي محمد بن سعود وأقابل أصدقائي في (إسرائيل)، لكن المرة المقبلة إن شاء الله يكون لنا حضور".

ووصل إلى (إسرائيل)، في زيارة نادرة، وفد إعلامي (تطبيعي) من عدد من الدول العربية بينها السعودية والإمارات.

وخلال تلك الزيارة توجه المدون السعودي لزيارة القدس، ما دفع فلسطينيين للتعبير عن غضبهم من زيارته للبلدة القديمة بناء على دعوة إسرائيلية وعمدوا إلى ملاحقته وطرده من أزقتها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للناشط السعودي خلال زيارته للقدس، حيث أظهر المقطع المتداول فلسطينيين وهم يطاردونه، وأمطروه بوابل من الشتائم والبصاق. ونعتوه بـ"الصهيوني".

ومنعت مجموعة من المصلين الصحفي السعودي من الدخول إلى المسجد الأقصى مرددين "اطلع برّا.. هذا محل طاهر مش للمطبعين"، فيما ألقى شبان وأطفال الأحذية والكراسي البلاستيكية عليه.

وقالت مصادر فلسطينية، الأربعاء، إن قوات الاحتلال أصدرت قرارا، الأربعاء يقضي بإبعاد طفل، وثلاثة فلسطينيين عن المسجد الأقصى، لفترات متفاوتة، بعد اتهامهم "بالاعتداء على ناشط سعودي الجنسية"، يزور مدينة القدس بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وتأتي زيارة المدون السعودي وسط زيادة ملحوظة في وتيرة الاتصالات العامة بين (إسرائيل) ودول الخليج العربي، بما فيها السعودية، وكان آخر تلك الاتصالات لقاء جمع وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، الخميس الماضي، في واشنطن مع نظيره البحريني "خالد آل خليفة". 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع السعودي تطبيع سعودي

سعوديون يمدحون صحفيا إسرائيليا دافع عن الملك سلمان

بسبب سياح إسرائيليين.. الأردن يغلق مقام النبي هارون