أخرهم داداشيف.. أشهر 7 ملاكمين فقدوا حياتهم على الحلبة 

الخميس 25 يوليو 2019 05:49 م

لم تكن وفاة الملاكم الروسي "مكسيم داداشيف"، الذي تعرّض لإصابة خطيرة أثناء النزال القوي الذي خاضه أمام البورتوريكي "سابريل ماتياس"، الحالة الأولى من نوعها.

وانضم "داداشيف" إلى العشرات من زملائه في عالم رياضة "الفن النبيل"، الذين فقدوا حياتهم أثناء خوضهم النزال في البطولات الكبرى أو ببداية مسيرتهم الاحترافية، ونستعرض أبرزهم فيما يلي:

الكوبي "باريت" 

أحد أول الضحايا بعد أن فقد الوعي بالجولة الأخير في النزال الذي جمعه مع "إيميل غريفث"، الذي سدد إليه 47 لكمة في غضون 6 ثوانٍ، ما جعل الملاكم الكوبي صاحب 25 عاماً يدخل بغيبوبة ويفارق الحياة في الثالث من أبريل/ نيسان عام 1962.

الأمريكي "ليفاندر جونسون"

فقد حياته عام 2005 بالمركز الطبي الجامعي بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في النزال الذي خسره أمام منافسه "خيسوس تشافيز" على بطولة العالم للوزن الخفيف، بعدما تعرض لنزيف دماغي حاد.

الأمريكية "بيكي زيرلينتس"

وتوفيت نتيجة سقوطها في الجولة الثالثة ببطولة كولورادو أمام منافستها "هيذر شميتز" التي سددت ضربة قوية إلى وجهها.

اليمني "حمزة الجهمي"

توفي الملاكم الأمريكي الشاب من أصل يمني، عام 2015، نتيجة تلقيه ضربة قوية على رأسه تسببت بنزيف داخلي في المخ بالجولة الأولى جرى على إثرها نقله لأقرب مستشفى.

الاسكتلندي "مايك تاول"

رحل الملاكم الاسكتلندي صاحب الـ25 عاماً في المستشفى متأثراً بجراحه الخطيرة التي تلقاها في المواجهة التي خاضها أمام "دايل إيفانز"، ضمن منافسات الجولة الخامسة، مما جعل الحكم يوقف النزال، حتى يتلقى الراحل الإسعافات الأولية بالحلبة.

الإيطالي "كريستيان داغيو"

فقد الملاكم الإيطالي حياته عام 2018، بعد أن تعرض لضربة قاضية من منافسه التايلاندي "دون برانغ" في النزال الذي جمع بينهما، ما جعل الطاقم الطبي المتواجد يتدخل بسرعة، حتى ينقل الإيطالي إلى أقرب مستشفى، وظل في العناية المركزة لمدة يومين، نتيجة دخوله في غيبوبة، ليفارق الحياة بعد أن أعلن الأطباء في المستشفى عدم مقدرتهم على علاجه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملاكمة رياضة الملاكمة