التحالف يعلن إسقاط طائرة حوثية كانت تستهدف السعودية

الجمعة 26 يوليو 2019 02:41 ص

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الخميس، إنه اعتراض وأسقط طائرة مسيرة بدون طيار "درون"، أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، صوب المملكة.

ولفت بيان صادر عن التحالف إلى أن قواته "تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار في الأجواء اليمنية، أطلقتها المليشيا الحوثية من محافظة صنعاء لاستهداف السعودية".

وجدّد التحالف تأكيده أن "تعمد استهداف المدنيين جرائم حرب ضد الإنسانية توقع الميليشيا المدعومة من إيران والتابعة لها تحت طائلة القانون الدولي".

كما استهجن ما أسماها بـ"ادعاءات استهداف مطارات ومواقع عسكرية عجزت (جماعة الحوثي) عن الوصول إليها".

وفي وقت سابق الخميس، قال "يحيى سريع"، المتحدث العسكري لـ"الحوثي"، إن "سلاح الجو المسير استهدف مطار أبها الدولي السعودي بعملية واسعة بعدد من طائرات قاصف 2k المسيرة".

وأشار، إلى أن الهجوم "استهدف مرابض الطائرات وأهداف أخرى، وأصاب أهدافه بدقة عالية، وأدت الى تعطل الملاحة الجوية في المطار"، وهو ما نفاه بيان التحالف.

والثلاثاء، أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير طائرات مسيرة أطلقها جماعة "الحوثي" باتجاه مدينة "خميس مشيط" في منطقة عسير جنوب غربي السعودية.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت سعودية، باستخدام الطائرات المسيرة.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2014، يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية