بلومبرغ: حمد بن جاسم يدرس بيع فنادق فاخرة بلندن وباريس

الجمعة 26 يوليو 2019 11:27 ص

أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن رئيس الوزراء القطري السابق؛ "حمد بن جاسم"، يدرس إمكانية بيع فنادق فاخرة في لندن وباريس، تقدر قيمتها بنحو 869 مليون دولار.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن شخصين، قالت إنهما مطلعين على الموضوع، تأكيدهما أن شركة Eastdil المختصة بالشؤون العقارية، ومقرها في الولايات المتحدة، استؤجرت لتقديم الخدمات الاستشارية بشأن إمكانية بيع فندق Hyatt Regency Paris Etoile ، التابع لشبكة تعد على صلة بـ "بن جاسم".

 وتقدر قيمة الفندق بنحو 500 مليون يورو (557 مليار دولار)، ويعد من أعلى المباني وسط العاصمة الفرنسية، ويضم ألف غرفة تقريبا.

كما أكد مصدران مطلعان آخران أن شركة JLL المختصة بتقديم الخدمات في مجال العقارات، ومقرها الولايات المتحدة أيضا، استؤجرت لتقييم إمكانية شراء فندقي Sanderson وSt Martins  في لندن تابعين لشركة أخرى خاضعة لنفوذ رئيس الوزراء القطري السابق، وتقدر قيمتهما الإجمالية بـ 250 مليون جنيه استرليني (312 مليون دولار).

وأوضح المصدران أن JLL لجأت إلى بعض المستثمرين بشأن إمكانية بيع الفندقين في العاصمة البريطانية، لكن من غير الواضح بعد ما إذا كانت الصفقة ستبرم أم لا.

وجاءت إفادة الوكالة الأمريكية بعد أقل من شهر على إفادة صحيفة "تايمز" بأن "بن جاسم" يستعد لاقتناء 25% من الإمبراطورية التجارية لرجل الأعمال البريطاني "ريتشارد كارينغ"، صاحب مجموعة "أنابيلز" الشهيرة.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الصفقة جاءت بعد مشاورات عدة بين "بن جاسم"، و"علي سبنسر تشرتشل"، الذراع اليمنى لـ "كارينغ"، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء القطري السابق أشرف على سلسلة من الصفقات الكبيرة والمثيرة للجدل، بما في ذلك إنقاذ قطر لبنك باركليز، واستحواذها على متجر "هارودز" الشهير.

المصدر | الخليج الجديد + بلومبرغ

  كلمات مفتاحية

حمد بن جاسم لندن باريس

حمد بن جاسم ينقذ امبراطورية اقتصادية بريطانية

بلومبرج: بن جاسم يدرس بيع عقارين فاخرين في لندن بـ 470 مليون دولار